الٱن

06/10/2017

وليد حكيمة: نجاح التدخلات الأمنية في قضايا السلب باستعمال السلاح

المتحدث باسم الإدارة العامة للأمن الوطني وليد حكيمة " نجاح التدخلات الأمنية في قضايا السلب باستعمال السلاح أو العنف أو الاكراه خلال الثمانية الأشهر الأولى من هذه السنة وذلك بنسبة 100 بالمائة".

وأضاف حكيمة خلال اللقاء الاعلامي الشهري الذي نظمته وزارة الداخلية اليوم الجمعة بمقرها بالعاصمة، أن الادارة العامة للأمن الوطني قد قامت ب526 حملة خلال الثلاثة أشهر الأخيرة (جويلية واوت وسبتمبر )، في محيط المؤسسات التربوية والمؤسسات البنكية وبوسائل النقل، بالاضافة الى حملات موجهة الى مستعملي الدراجات النارية.

وبين أنه تم خلال هذه الحملات ايقاف حوالي 27 الف شخص من بينهم 22 الف مفتش عنهم ، لافتا الى أن الحملات التي تهم وسائل النقل مكنت من القبض على 2244 مفتش عنهم وحجز 1900 دراجة نارية، في حين مكنت الحملات المنجزة في محيط المؤسسات التربوية من القبض على حوالي 537 مفتش عنهم ومن حجز 485 دراجة نارية و5 سيارات وتحرير 400 محضر مرور.

وأكد ذات المتحدث أن الادارة العامة للامن الوطني ستواصل القيام بمثل هذه الحملات، قائلا " إن الحرب ليست فقط على الارهاب وانما ايضا على السلوكيات الاجرامية في الطريق العام".

من جهته افاد المتحدث باسم الديوان الوطني للحماية المدنية العميد المنجي القادري، بأن وحدات الحماية المدنية سجلت خلال هذه الصائفة هلاك 44 شخصا غرقا بالشواطئ .

وأبرز أن اعوان الحماية المدنية قد تجندوا من أجل تامين الثروة الغابية والمزارع من الحرائق وذلك خلال الفترة المتراوحة من 27 ماي الى غاية 15 سبتمبر المنقضي، مبينا انه تم تسجيل 92 حريقا في مدة وجيزة خلال هذه الصائفة (من 29 جويلية الى 10 اوت2017).

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة