02/09/2020

وكالة أونروا تطلق نداء للحصول على 95 مليون دولار لتخفيف تأثيرات كورونا على اللاجئين الفلسطينيين

قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/، إن الوكالة ستطلق الأسبوع الحالي نداء استجابة للحصول على 95 مليون دولار للتخفيف من تأثيرات فيروس كورونا /كوفيدـ19/ على اللاجئين والخدمات المقدمة لهم.

وأوضح لازاريني، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الأردنية عمان، أن الوكالة تعمل بجهد لضمان توفير التمويل اللازم للتخفيف من تأثيرات الفيروس على الخدمات المقدمة للاجئين، موضحا أن نداء الاستجابة يغطي تمويل الخدمات المخصصة من شهر سبتمبر الحالي وحتى ديسمبر المقبل.

وتوقع إطلاق منتدى في شهر ديسمبر المقبل للمانحين للحصول على تمويل للوكالة لعامي 2021 و 2022، مضيفا أن آلية المؤتمرات ستكون مختلفة مستقبلا ولن تكون مشابهة للمؤتمرات السابقة.

وأشار إلى أن الوضع قد يتغير بأي لحظة لكن الوكالة مستعدة للتكيف مع الوضع الجديد، موضحا أن هناك 21 إصابة بفيروس كورونا في مخيمات الأردن من لاجئين فلسطينيين.

وأضاف لازاريني أن الوكالة نسقت مع الحكومة الأردنية لضمان الالتزام بالتعليمات الصحية والتعليمية، وحرصا على استمرار الخدمات التعليمية وسط إجراءات صحية تراعي الوضع الصحي.

وأبرز أن الوكالة ستعمل الأسابيع المقبلة على عودة أكثر من نصف مليون طالب في مناطق العمليات الخمس للوكالة (الأردن، الضفة الغربية، لبنان، سوريا، قطاع غزة)، موضحا أنه تم التكيف مع الوضع الصحي في كل إقليم وأن الوكالة وضعت سيناريوهات مختلفة في كل بلد لضمان استمرار الخدمات التعليمية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة