الٱن

29/01/2023

وصول أولى صناديق الاقتراع بعدد من الجهات الى مراكز التجميع ، وبدء عمليات العد اليدوي والالكتروني

 وصلت مساء اليوم الأحد، أولى صناديق الاقتراع إلى مراكز التجميع والعد بعدد من الجهات، وأمنت عمليات النقل وحدات عسكرية وأمنية .

ففي سليانة وصلت الصناديق التابعة للكريب 1 وقعفور والعروسة من الدائرة الانتخابية قعفور بوعرادة_العروسة_الكريب_

إلى القاعة الرياضية متعددة الإختصاصات بولاية سليانة، وسيدي بورويس في انتظار حلول صناديق الدوائر الإنتخابية الأخرى

وذكر عضو الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية سليانة، لطفي الرزقي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن العملية الانتخابية تمت في ظروف طيبة بالدوائر الانتخابية الثلاث دون تسجيل أية خروقات

وشهدت القاعة المغطاة بولاية سليانة حضور عدد من الملاحظين المحليين وسط غياب تام للمحلاظين الأجانب وفق ما عاينته صحفية"وات"بالجهة

يذكر أن 6 مترشحين من بينهم إمرأة يتنافسون على ثلاث مقاعد بثلاث دوائر انتخابية

وفي مدنين ، وصلت الى المركز الجهوي للفرز والتجميع بالقاعة المغطاة بمدنين اولى صناديق الاقتراع ومحاضر الفرز من معتمديتي مدنين الشمالية والجنوبية باعتماد المسارات السريعة التي امنتها الوحدات العسكرية والامنية لتخضع الى الفرز والعد اليدوي والالي التي تباشرها فرق اعوان الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بمدنين .

وقد انتهت عملية الاقتراع في هذا الدور الثاني من الانتخابات التشريعية بالدوائر الانتخابية الخمسة بولاية مدنين بنسبة عامة اولية للاقبال بلغت 6 فاصل 85 بالمائة.

وجاءت اعلى نسبة في هذا الدور الثاني بالدائرة الانتخابية بن قردان بنسبة 10 فاصل 89 بالمائة فيما كانت اقلها بالدائرة الانتخابية مدنين الجنوبية سيدي مخلوف 5 فاصل 08 بالمائة.

وستفرز نتائج هذا الدور الاول من الانتخابات 5 نواب جدد لاستكمال مقاعد الجهة السبعة بالبرلمان بعد ان تحصلا منذ الدور الاول مترشحان على مقعديهما ممثلين عن كل من الدائرة الانتخابية جربة حومة السوق وبني خداش.

وفي المنستير، وصلت الأكياس الآمنة عبر المسار السريع المنستير1 وبعض صناديق الإقتراع إلى مركز تجميع النتائج بقاعة مصطفى بن جنات بالمنستير، وفق ما أفاد (وات) المدير الجهوي للإدارة الفرعية للانتخابات بالمنستير بليغ قاسم.

وأضاف أنّ الأكياس الامنة عبر مسار المكنين وبقية صناديق الاقتراع بصدد الوصول تباعا.

وفي قفصة ، تسلمت الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة بمركز الفرز والتجميع بالقاعة الرياضية المعظاة بقفصة المدينة عددا من محاضر فرز النتائج الأولية لأصوات المقترعين للانتخابات التشريعية، بكل من دائرة قفصة الجنوبية ودائرة القطار-بلخير-السند ودائرة الحوض المنجمي الرديف وأمالعرائس والمتلوي والمظيلة

وامنت عملية تسليم محاضر الفرز الاولي الخاصة بنتائج أصوات الناخبين قوات من عناصر الجيش والامن الوطنيين، لعدد من مراكز الاقتراع للدوائر الانتخابية قفصة الجنوبية ودائرة القطار-بلخير-السند و دائرة الحوض المنجمي الرديف وأم العرائس والمتلوي والمظيلة .

وافاد المكلف بالإعلام بالهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة نجم الدين خريف ،بأن أعوان الهيئة انطلقوا في تجميع محاضر الفرز الأولي لنتائج أصوات المقترعين في مرحلة اولى للتثبت من عملية احتساب أصوات الناخبين والتأكد من عدم من وجود اخطاء والانطلاق في عملية العد اليدوي والالكتروني

وفي صفاقس 2 وصلت في حدود الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد إلى قاعة التجميع والفرز الرائد البجاوي التابعة للهيئة الفرعية للانتخابات صفاقس 2 أولى محاضر الفرز الخاصة بدائرتي صفاقس المدينة وصفاقس الغربية.

وقال رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات صفاقس 2 مصطفى التركي في تصريح أدلى به إلى "وات" بالمناسبة أن عملية العد اليدوي والآلي للأصوات بناء على المحاضر المتحصل عليها انطلقت في القاعة وذلك بالنسبة للمحاضر التي تصل تباعا قادمة من مكاتب ومراكز الاقتراع للدوائر الستة الراجعة بالنظر إلى صفاقس 2 والتي أغلقت أبوابها على الساعة السادسة مساء.

كما وصلت أولى صناديق الإقتراع في القصرين إلى مركز التجميع بالقاعة الرياضية المغطاة في القصرين المدينة عبر شاحنات الجيش الوطني وهي صنادق تابعة لدوائر القصرين الشمالية-الزهور والقصرين الجنوبية- حاسي الفريد وفريانة-ماجل بلعباس في انتظار وصول بقية الصناديق تباعا.

الاكثر قراءة