18/10/2017

وزير تكنولوجيا الاتصال : مواصلة العمل على رقمنة المراسلات الالكترونية بكافة الوزارات موفى سنة 2017

أكد وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي محمد أنور معروف مواصلة العمل على رقمنة المراسلات الالكترونية بكافة الوزارات موفى السنة 2017. وأوضح أنه تم إلى حد الآن إرساء مشروع التراسل الالكتروني في ست وزارات.

وبين الأربعاء في تصريح ل(وات) على هامش إفتتاح الدورة الرابعة للملتقى الدولي لمديري الأنظمة المعلوماتية المنعقد بالحمامات، أنه سيتم في مرحلة ثانية تعميم هذه الخدمة بالمؤسسات العمومية، مشيرا إلى إرساء منظومة الترابط البيني بين المنظومات الإعلامية بمختلف الإدارات لتفادي الإكتظاظ بالإدارات عبر حذف التعاملات الورقية.

وأكد على أهمية تنظيم مثل هذه الملتقيات للتحسيس بأهمية التحول الرقمي في تونس. وعبر عن ضرورة تظافر جهود كافة العاملين في القطاعين العمومي والخاص في تغيير المنوال التنموي إعتمادا على الرقمنة.

ويستوجب تنفيذ الإستراتيجية الوطنية "تونس 2020" دعم البنية التحتية الرقمية وتعميم التغطية لكامل البلاد وإرساء الحكومة الإلكترونية بالإضافة إلى رقمنة المعاملات بين المواطن والإدارة من جهة والمؤسسة الإقتصادية والإدارة من جهة أخرى.

وأكد في السياق ذاته على أهمية البرامج المتعلقة بالبنية التحتية، مبينا أن إتصالات تونس ستشرع بداية من 2018 في تركيز شبكة في المناطق البيضاء والمتعلقة ب100 عمادة.

وأوضح الناصر كشو رئيس لجنة تنظيم الملتقى الدولي لمديري الأنظمة المعلوماتية أن هذه التظاهرة السنوية تهدف إلى تطوير استعمالات التكنولوجيا الرقمية بالمؤسسات العمومية والخاصة ومزيد توعية القائمين على هذه المؤسسات على دورهم في هذا المجال.

ويتضمن برنامج الملتقى عديد المحاضرات وورشات العمل سيتم من خلالها على إعداد ورقة طريق تحدد البرامج المستقبلية في هذا المجال وذلك بالتنسيق بين المجتمع المدني والحكومة وكل الفاعلين في الميدان. ويشارك بالتظاهرة عدد من مديري نظم المعلوماتية وسيمكنهم من الإطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية وتبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال. وتتواصل فعاليات اللقاء، الذي ينتظم ببادرة من نادي مديري المعلوماتية، على إمتداد يومين بمشاركة حوالي 250 مشاركا من 15 دولة إفريقية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة