الٱن

24/02/2021

وزير الصحة: معطيات إحصائية تشير إلى إمكانية بلوغ نسبة مناعة طبيعية من فيروس كورونا تناهز 25 بالمائة لدى المجتمع التونسي

تشير معطيات إحصائية إلى إمكانية بلوغ نسبة مناعة طبيعية من فيروس كورونا تناهز 25 بالمائة لدى المجتمع التونسي، وفق ما صرح به، اليوم الأربعاء، وزير الصحة فوزي مهدي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأعلن الوزير على هامش تنظيم موكب تقديم منظمة الأمم المتحدة لتونس هبة متمثلة في وحدات عزل صحي، أن وزارة الصحة ستقوم ببحث وطني شامل من أجل التعرف على مستوى المناعة المكتسبة من كوفيد 19 بعد قرابة سنة من ظهور المرض في تونس، موضحا ان هذا البحث سيعتمد على نتائج تحليل الدم للمواطنين.

ولاحظ أن الوضع الوبائي الحالي يتسم بالاستقرار مع تسجيل علامات ايجابية، من أهمها تراجع الضغط عن المستشفيات التي تستقبل المرضى بكورونا للعلاج.

وكشف أن عدد المرضى بأقسام الإنعاش انخفض إلى 60 بالمائة حاليا، فيما تراجع عددهم بأسرة الأوكجسين إلى 40 بالمائة، داعيا إلى عدم التغافل عن مخاطر ارتداد الوضع إلى التدهور في حال عدم تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا.

وفي سياق آخر، أفاد وزير الصحة، أن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا ستجتمع خلال الأسبوع القادم لتقييم الإجراءات المعتمدة في إطار مواجهة مرض كوفيد 19 وستقوم لاحقا بتوجيه مقترحاتها الى الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا، حول طبيعة الإجراءات التي من الممكن مواصلة اعتمادها أو اتخاذها للتوقي من انتشار العدوى.

الاكثر قراءة