19/04/2017

وزير الشؤون الخارجية يتحادث مع سفير فلسطين بتونس

مثل واقع علاقات التعاون التونسي الفلسطيني وسبل تطويرها إضافة إلى الإعداد للاستحقاقات الثنائية القادمة محور اللقاء الذي جمع مساء أمس الثلاثاء وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي بسفير دولة فلسطين بتونس هايل الفاهوم بمقر الوزارة.

وجدد الجهيناوي التأكيد خلال اللقاء على مواقف تونس الثابتة والمبدئية من القضية الفلسطينية وحرصها على أن تستعيد صدارة الاهتمامات الدولية ودعمها المتواصل لنضال الشعب الفلسطيني من أجل إستعادة حقوقه المشروعة وإرساء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأبرز في هذا السياق وفق بلاغ صادر اليوم الأربعاء عن وزارة الخارجية أهمية تطوير العلاقات التونسية الفلسطينية في كل المجالات داعيا إلى الإسراع بعقد الاستحقاقات الثنائية القادمة التي توفر إطارا أمثل لبحث آفاق وإمكانيات جديدة أمام الارتقاء بالتعاون الثنائي.

من جهته، أعرب السفير الفلسطيني عن تقديره لعمق العلاقات التي تربط بين الشعبين الشقيقين ومتانتها منوها بمواقف تونس المساندة للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة وإرساء دولته المستقلة.

كما أكد حرص دولة فلسطين على دعم علاقات التعاون التونسي الفلسطيني على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف والاستفادة من الخبرات التي راكمتها البلاد في مختلف المجالات ومنها بالخصوص التعليم والتكوين والصحة والإدارة والثقافة.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة