21/03/2021

وزير الخارجية يؤدي زيارة عمل إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية من 22 إلى 24 مارس الجاري

يؤدّي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، أيام 22 و 23 و 24 مارس الجاري، زيارة عمل إلى جمهورية الكونغو الدّيمقراطيّة، محمّلا برسالة أخوة وصداقة من رئيس الجمهوريّة قيس سعيد، إلى نظيره الكونغولي "فيليكس أنطوان تشيسيكيدي تشيلومبو".

سيجري الجرندي، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، عدّة لقاءات رفيعة المستوى مع كلّ من رّئيس الكونغو الدّيمقراطيّة ورئيسي الجمعيّة الوطنيّة ومجلس الشيوخ، ووزيرة الدّولة للشؤون الخارجيّة، للتباحث حول سبل دعم العلاقات الثنائية ولاسيما الاطار القانوني المنظم للعلاقات، بما من شأنه تطوير التعاون واستكشاف فرص لتعزيز المبادلات الاقتصادية، فضلا عن تبادل الآراء والتنسيق حول أهم القضايا الإقليمية والدّولية ذات الاهتمام المشترك.

كما سيترأس الوفد التونسي المشارك في الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي التونسي الكونغولي، التي ستلتئم بكنشاسا يومي 24 و25 من الشهر الجاري، بمبادرة من مجلس الأعمال التونسي- الإفريقي وسفارة الجمهورية التونسية بالكونغو الديمقراطية.

وسيلتقي كذلك مع الرّئيسة الجديدة لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار بالكونغو "بينتو كايتا"، وثلة من الضبّاط السّامين التونسيين المشاركين في بعثة حفظ السلام، احتفاء بمرور ستين سنة على مشاركة تونس في بعثة القبّعات الزرق الأولى بجمهوريّة الكونغو الدّيمقراطيّة.

وسيجري الوزير أيضا، لقاء مع أبناء الجالية التونسيّة المقيمة بالكونغو للاحتفال معهم بالذكرى المجيدة لعيد الاستقلال.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة