الٱن

12/03/2018

وزير التكوين المهني والتشغيل يلتقي بوفد عن الاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين

في إطار الاستراتيجية الشاملة  التي أعدّها المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين  انعقد  مؤخرا  لقاء هام   بمقر وزارة    التكوين المهني والتشغيل  جمع  وفدا عن  المكتب التنفيذي للاتحاد يتقدّمه  الرئيس عبد اللطيف الخماسي  و وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان  بحضور عدد من المديرين العامين بالوزارة 
و تم خلال  هذا الاجتماع التعرض إلى العديد من الجوانب التي تهم القطاع الخاص في التكوين والتشغيل على غرار إصلاح منظومة التكوين والآليات  القادرة على تحقيق  هذا الاصلاح  والاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة  من أجل إعادة الإعتبار إلى التكوين المهني حتى يقوم هذا القطاع بدوره في التنمية الشاملة  على كافة المستويات .

وأعرب رئيس الاتحاد خلال نفس اللقاء عن أمله في أن تفتح الوزارة قنوات الحوار مع الاتحاد كهيكل بات يمثّل أصحاب المهنة بمختلف درجاتهم  وجهاتهم في كافة أنحاء البلاد . وأكّد في المقابل استعداد الاتحاد للتفاعل الإيجابي مع كل ما تقترحه الوزارة من برامج وأفكار ورؤى تهدف إلى إصلاح منظومة التكوين المهني  والتشغيل . وأوضح أن السبيل الوحيد للنهوض بهذا القطاع هو إرساء فكر تشاركي بين سلطة الإشراف ممثلة في الوزارة  وبقية الأطراف التي يهمّها الموضوع  وأوّلها الاتحاد .

وأبرز عبد اللطيف الخماسي والوفد المرافق له أن الاتحاد يزخر  بالكفاءات والخبراء القادرين على مساعدة الوزارة في وضع التصورات والرؤى الكفيلة بالنهوض بالقطاع  لأن في ذلك منفعة ومصلحة وطنية للوزارة وأهل المهنة  معا .

وأكّد الوزير في هذا السياق أن الوزارة  تتفاعل إيجابيا مع كافة المقترحات البنّاءة  التي تخدم الصالح العام مؤكدا استعداده  لمواصلة التشاور في كل ما يهمّ قطاع التكوين المهني في البلاد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة