الٱن

09/09/2023

وزير التربية: وزارة التربية ستعقد في الايام المقبلة جلسة حول المؤسسات التربوية الخاصة

أعلن وزير التربية، محمد علي البوغديري في حوار خاص لوكالة تونس افريقيا للأنباء أمس الجمعة، أن الوزارة ستعقد خلال الأيام القليلة المقبلة جلسة حول المؤسسات التربوية الخاصة تتمحور أساسا حول شروط العمل اللائق وحسن تطبيق معايير الاشراف البيداغوجي في هذه المؤسسات .

وكشف عن وجود هيكل مركزي في الوزارة يتولى مراقبة نشاط مؤسسات التعليم الخاص ويعهد له النظر مدى تطبيق القوانين المنظمة لنشاطها وكذلك ينظر في شروط اسناد التراخيص للمدارس والمعاهد الخاصة، مشيرا، الى أن المندوبين الجهويين للتربية والولاة يتولون بدورهم الاشراف على متابعة نشاط المدارس والمعاهد الخاصة بالجهات.

وأكد أن الوزارة تقوم بالاشراف البيداغوجي على المؤسسات التربوية الخاصة ،مبينا ، أن متفقدي الوزارة يتولون متابعة ومراقبة مناهج التدريس بالمؤسسات التربوية الخاصة.

وأفاد في سياق آخر، أن رياض الأطفال الخاصة تساهم بدورها بنسبة استيعاب تصل الى ثلث الأطفال المرسّمين بأقسام التحضيري البالغ عددهم 120 ألف تلميذ، فيما تستقطب المدارس العمومية الثلث الثاني، مقابل ثلث أخير للكتاتيب الخاضعة لاشراف وزارة الشؤون الدينية.

وذكر الوزير، أن مجموع أقسام التحضيري يناهز 2600 قسم بالمدارس العمومية والكتاتيب ورياض الأطفال، مؤكدا، أن نسبة التغطية بأقسام التحضيري بلغت 96 بالمائة .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة