الٱن

20/12/2019

وزارتا التربية والشؤون الاجتماعية توقعان اتفاقية شراكة لتبادل المعطيات الرقمية المتعلقة بالتلاميذ

وقعت وزارتا التربية والشؤون الاجتماعية اليوم الجمعة، على اتفاقية شراكة لتبادل المعطيات الرقمية، تنص بالأساس على استغلال المعطيات المتعلقة بالتلميذ سواء المتوفرة بسجل المعرف الاجتماعي أو بسجل معرف التلميذ.  

وسيتم طبقا لهذه الاتفاقية التي تولى توقيعها كل من وزير التربية حاتم بن سالم ووزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، تبادل المعطيات بين سجل المعرف الاجتماعي لوزارة الشؤون الاجتماعية وسجل التلميذ لوزارة التربية وتمكين الوزارتين من تبادل الوثائق الادارية بينهما.  

وتهدف الاتفاقية، الى دعم التعاون في مجال تحسين الخدمات الاجتماعية المسداة لفائدة التلاميذ التي توفرها الوزارتان والمؤسسات الخاضعة لاشرافهما، وسيتم بموجبها تكوين لجنة فنية مشتركة بين وزارة التربية ممثلة في المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية ووزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في مركز البحوث والدراسات الاجتماعية.  

وأكد وزير التربية في تصريح اعلامي، أن توقيع هذه الاتفاقية سيدعم التعاون بين الوزارتين في مجال تبادل البيانات والمعطيات حول التلاميذ وذلك في اطار الالتزام بأحكام الهيئة الوطنية لحماية الشخصية، مشيرا الى أن هدف توقيعها يتمثل في دعم الشفافية في كل ما يخص اسناد الاعانات الاجتماعية لفائدة التلاميذ.  

وذكر أن المعطيات التي سيتم تبادلها بين الطرفين تتمثل في كل البيانات حول التلاميذ التي تشمل عائلاتهم ومستوى دخلها، مؤكدا أنه سيتم في مرحلة لاحقة احداث هيكل لمتابعة وضعيات التلاميذ ممن يعانون ظروفا اجتماعية صعبة تحول دون انتفاع الأطفال بالتعليم المبكر وكذلك حماية التلاميذ من الوقوع ضحايا لأخطار الانقطاع المدرسي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة