الٱن

20/08/2018

وزارة الصحة تدعو العموم الى المساهمة في إحكام عمليات التصرف في الفضلات بمناسبة عيد الأضحى المبارك

في إطار الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وللوقاية من المخاطر الصحية والبيئية المرتبطة باللحوم والأغذية التي يتم إعدادها بهذه المناسبة دعت وزارة الصحة اليوم الاثنين العموم الى المساهمة في إحكام عمليات التصرف في الفضلات من خلال وضعها في أكياس محكمة الغلق بالأماكن المخصصة لها واحترام أوقات رفعها من طرف المصالح المعنية.

وشددت الوزارة في بلاغ لها تلقت وكالة تونس إفريقيا للأنباء نسخة منه على ضرورة عدم إلقاء أجزاء الأضاحي المريضة وخاصة منها المصابة بالكيس المائي على غرار الكبد والرئتين والتي يتعين تغليتها في الماء الساخن لأكثر من نصف ساعة قبل تصريفها مع الحرص على وضعها في أكياس محكمة الغلق وعدم تركها عرضة للكلاب السائبة.

وذكرت في هذا الصدد بأن إلقاء فضلات الأضاحي بصفة عشوائية يتسبب في إنبعاث الروائح الكريهة وتكاثر الحشرات والحيوانات السائبة والذي ينعكس سلبا على الصحة العامة من خلال إمكانية الإصابة ببعض الأمراض المرتبطة بتلوث المحيط.

وللوقاية من التسممات الغذائية الجماعية التي ارتفعت وتيرتها خلال الفترة الأخيرة والتي بلغت منذ بداية سنة 2018 عدد 1279 حالة جلها بالوسط العائلي (70 بالمائة) شددت وزارة الصحة في هذا الصدد على ضرورة احترام القواعد المثلى للتداول السليم للحوم الأضاحي وخاصة منها المتعلقة باحترام سلسلة التبريد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة