الٱن

19/05/2020

وزارة التعليم العالي: آخر أجل لقبول مطالب مناظرات الدخول إلى مراحل تكوين المهندسين

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح 4 مناظرات وطنية للدخول إلى مراحل تكوين المهندسين في الرياضيات والفيزياء والتكنولوجيا والبيولوجيا والجيولوجيا بعنوان السنة الجامعية 2020-2021 وتم تحديد يوم 1 جوان القادم آخر أجل لقبول المطالب بالنسبة الى مختلف أصناف المترشحين.

وأضافت الوزارة في بلاغ على صفحتها الرسمية أمس الاثنين أنه يسمح بالمشاركة في هذه المناظرات الوطنية للطلبة الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الثانية لمرحلة تحضيرية تونسية بإحدى مؤسسات التعليم العالي العمومية أو الخاصة خلال السنة الجامعية 2019-2020 ولم يرسبوا أكثر من مرة ورشحتهم مؤسساتهم الأصلية.

والطلبة الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الثانية لمرحلة تحضيرية أجنبية خلال السنة الجامعية 2019-2020، يمكنهم ايضا المشاركة في هذه المناظرات الوطنية، بالإضافة إلى الطلبة الذين أنهوا السنة الثانية من مرحلة تحضيرية تونسية بإحدى مؤسسات التعليم العالي ورشحتهم مؤسستهم الأصلية في نفس الاختصاص بعنوان إحدى السنتين السابقتين للسنة الجامعية 2019-2020 ودون أن يكونوا قد نجحوا في مناظرة سابقة.

كما يسمح بالمشاركة في هذه المناظرات للطلبة المتفوقين الذين تابعوا بانتظام دراسات السنة الثانية من الشهادة الوطنية للإجازة نظام "أمد" في مواد العلوم أو التقنية خلال السنة الجامعية 2019-2020 والذين لم يرسبوا في دراساتهم الجامعية.

ولفتت الوزارة إلى أن ترسل ملفات الترشح وجوبا عبر الموقع الإلكتروني: www.cningenieur.rnu.tn

 

 

الاكثر قراءة