23/02/2018

وزارة التربية: سيتم انتداب الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية

أعلنت وزارة التربية اليوم الجمعة، أنه سيتم انتداب الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية، بعد مرحلة تكوين نظري وتطبيقي تنظمها الوزارة لإعدادهم مهنيا وبيداغوجيا للاضطلاع بمهنة التدريس.

وأفادت الوزارة في بلاغ لها، "أنه بعد أن تعذر الانطلاق الفعلي للدروس في إطار الماجستير في مؤسسات التعليم العالي، تم التشاور والتوصل إلى صيغة قانونية وبيداغوجية تسمح بانتداب الناجحين في هذه المناظرة.

وتتمثل هذه الصيغة في مرحلة تكوين نظري لمدة 3 أشهر تنتظم بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين المستمر خلال أشهر أفريل وماي وجوان 2018، تعقبها مرحلة تكوين تطبيقي لمدة 9 أشهر تنتظم بالمؤسسات التربوية وتحت إشراف إطار التفقد البيداغوجي من سبتمبر 2018 إلى غاية جوان 2019

وتشفع مرحلتا التكوين النظري والتطبيقي بانتداب المعنيين بالأمر برتبة أستاذ التعليم الثانوي بداية من سبتمبر 2019 علما وأن المتكون يتلقى منحة تكوين تقدر ب 400 دينار شهريا.

وأكدت الوزارة، حرصها على إصدار النصوص القانونية المتعلقة بمرحلة التكوين وبإجراءات الانتداب في أقرب الآجال، متعهدة بإعلام المعنيين بالأمر باجراءات الترسيم بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين المستمر وآجالها وروزنامة التكوين النظري في الإبان.

  

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة