الٱن

07/03/2024

وزارة التربية تحيي الذكرى الثامنة من ملحمة بن قردان وتكرّم والدة الشهيد محمد ياسين السلطاني

في إطار إحياء الذكرى الثامنة من ملحمة بن قردان ولتكريم روح الشهيد محمد ياسين السلطاني نظّمت المندوبية الجهوية للتربية بتونس 2 صباح اليوم الخميس وبالشراكة مع المدرسة الابتدائية الشهيد "محمد ياسين السلطاني" بمعتمدية الحرايرية من ولاية تونس حفلا تولت خلاله قوات الأمن والجيش الوطني مصاحبة التلاميذ في تحية العلم.

وتولى وزير التربية محمد علي البوغديري بالمناسبة تكريم والدة وعائلة الشهيد محمد ياسين السلطاني مشدّدا على أن الوزارة تعمل سنويا على إحياء ذكرى ملحمة بن قردان بهدف ترسيخها في ذاكرة الناشئة وتعزيز إصرارها على الذود على حرمة الوطن وحمايته وتذكيرا بالتضحيات الجسام التي قدمها شهداء الوطن والقوات الوطنية المسلحة للدفاع عن تونس وتخليدها في تاريخها.

ولفت البوغديري الى أن وزارة التربية كانت قد دعت كل مؤسسات التربية إلى تخصيص حيّزا من الزمن خلال هذا اليوم الموافق للذكرى الثامنة من ملحمة بنقردان للحديث عن أحداثها ومناقشتها مع التلاميذ .

من جهته أوضح مدير المدرسة الابتدائية الشهيد "محمد ياسين السلطاني" حافظ خير الله أنه تم منذ سنة 2016 تغيير اسم المدرسة من مدرسة " 2 مارس 34 الحرارية " إلى المدرسة الابتدائية الشهيد محمد ياسين السلطاني وذلك تخليدا لذكرى هذا الشهيد الذي ينتمي إلى منطقة الحرايرية و كان قد زاول تعليمه بالمدرسة ذاتها.

جدير بالذكر أن مدينة بنقردان التونسية التي تقع على الحدود الليبية تعرضت يوم 7 مارس 2016 إلى هجوم مسلح من طرف مجموعة من الإرهابيين المنتمين لتنظيم "داعش" في محاولة للسيطرة عليها وإقامة إمارة إسلامية بهذه المنطقة، وقد تمكنت قوات من الشرطة والجيش والحرس الوطني وعدد من المواطنين من التصدي لهذا الهجوم.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة