10/09/2018

وزارة التربية: العودة المدرسية يوم 15 سبتمبر 2018 ولا صحة لوجود خطايا مالية على عقوبات التلاميذ

يكون التلاميذ في مختلف المراحل الدراسية من الابتدائي والاعدادي والثانوي، يوم 15 سبتمبر 2018، على موعد جديد مع مقاعد الدراسة طبقا لما تم الاعلان عنه ضمن الروزنامة الدراسية نهاية العام الدراسي المنقضي، ولن تفرض أي خطايا على العقوبات التي يتحصل عليها التلاميذ خلال السنوات الدراسية كما تم الترويج له عبر بعض الصحف والمواقع الالكترونية.

وأكد المكلف بالإعلام بوزارة التربية محمد الحاج طيب، اليوم الاثنين، في توضيح ل (وات) أن العودة المدرسية ستكون يوم السبت 15 سبتمبر الجاري، وأنه لم تطرأ أي تغيرات على الروزنامة الدراسية المعلن عنها نهاية العام الدراسي المنقضي، وذلك خلافا لما تم تداوله في بعض المواقع الاخبارية .

كما نفى المكلف بالاعلام قطعيا ما تم ترويجه من إشاعات بشأن فرض خطايا مالية عند حصول التلميذ على عقوبة، مؤكدا أن هذا الامر مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة.

وأوضح الحاج طيب أن الشروع في تدريس اللغات الفرنسية والانقليزية على التوالي بداية من السنة الثانية والرابعة ابتدائي، لن يكون بداية من السنة الدراسية الجديدة 2018/2019، كما تم الترويج له، وإنما سيكون ذلك انطلاقا من السنة الدراسية القادمة.

وبشأن ما تم تداوله حول إقرار يوم السبت يوم عطلة بالنسبة للمرحلة الابتدائية، أكد المكلف بالاعلام في وزارة التربية أنه سيتم ابتداء من السنة الدراسية الجديدة اعتماد تجربة نموذجية في بعض المدارس الابتدائية لاقرار هذا اليوم عطلة وتخصيصه للأنشطة الرياضية والثقافية داخل المدرسة، على أن يتم تقييم هذه التجربة لاحقا والعمل على تعميمها وفقا للامكانيات البشرية والفضاء المتاح بكل مدرسة.

الاكثر قراءة