الٱن

   وديع الجريء: كاسبارتشاك ثابت في مكانه
21/03/2017

وديع الجريء:عدم دعوة الخزري وساسي لمقابلتي المنتخب الوطني مع الكامرون و المغرب قرار اداري ظرفي

أوضح وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم أن قرارا إداريا وراء عدم دعوة اللاعبين فرجاني ساسي ووهبي الخزري لمقابلتي المنتخب مع الكامرون والمغرب يومي 24 و 28 مارس الجاري وذلك بسبب تصريح للأول عقب خروج المنتخب من تصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 ولسلوك الثاني تجاه مدربه خلال إحدى مقابلات النهائيات الافريقية في الغابون.

وأكد الجريء مساء أمس خلال برنامج ( التاسعة سبور) على قناة "التاسعة "على انه سيتحادث خلال الأسبوع الجاري مع اللاعب فرجاني ساسي حول الموضوع وسيتصل كذلك بوهبي الخزري في نفس الإطار مشددا على أن القرار الإداري تجاه اللاعبين ظرفي وأن استدعائهما لتعزيز المنتخب في المواعيد المقبلة بعد مباراة المنتخب مع نظيره المغربي يوم 28 مارس الجاري وارد ويبقى ذلك رهين الاختيار الفني.

وعلى صعيد فني أكد أنه لا يتدخل في اختيارات المدرب الوطني مشيدا بخصال ايمن عبد النور وانضباطه واستعداده الدائم لتعزيز صفوف المنتخب في كل الاوقات وقال" إن من مسؤوليي حماية اللاعب" .

ودافع عن نتائج المنتخبات الوطنية في السنوات الماضية وخاصة في اصناف الشبان مستعرضا مبادرات الاصلاح التي اقدمت عليها الجامعة وخاصة منها تنقيح قوانين الجامعة والإعداد لتجهيز مركز طبي مختص فضلا عن انشاء مركز اقامة للمنتخبات بدعم من الفيفا التي خصصت 600 الف دولار للمشروع.

كما لاحظ ان ترتيب المنتخب التونسي لكرة القدم في تصنيف الفيفا تحسن كثيرا في السنوات الماضية وكذلك تصنيف البطولة الوطنية على الصعيدن الافريقي والعربي.  

ودون ان يصرح باختياره في عملية التصويت خلال الجلسة العامة الانتخابية للاتحاد الافريقي لكرة القدم التي افرزت انتخاب الملغاشي احمد احمد على حساب الكامروني عيسي حياتو افاد الجريء انه احسن التعاطي مع العملية الانتخابية موضحا انه تحادث مع الرئيس الجديد لل"كاف" احمد احمد مضيفا ان رئيسي الفيفا وال"كاف" سيزوران تونس في الفترة المقبلة .

وفي سياق متصل ذكر الجريء انه كان اول من اختلف مع عيسى حياتو في اشارة الى احتجاجاته ضد الاتحاد الافريقي لكرة القدم ما كلفه العقوبة منذ عامين.    

وعلى صعيد آخر افاد الجريء ان اجتماعا سينعقد يوم الخميس المقبل بين ممثلين عن الجامعة التونسية لكرة القدم ومؤسسة التلفزة التونسية لتسوية الخلاف الحاصل بين الطرفين في الفترة الأخيرة ومزيد ضبط حقوق كل طرف في ما يتعلق ببث مقابلات البطولة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة