26/10/2020

وحدات الحرس الوطني تحجز مواد مهربة تتجاوز قيمتها 13 مليون دينار خلال 8 أشهر

نادية الرطيبي- القصرين

خلال زيارته إلى ولاية القصرين، أكد العميد حسام الدين الجبابلي ان وحدات الحرس الوطني بالجهة حققت نجاحات كبير بالولاية منها إيقاف 343 مجتاز بينهم 34 تونسي و البقية من جنسيات اجنبية.

كما تمكنت وحدات الحرس الوطني من حجز أسلحة من نوع بنادق صيد و مسدسات وحوالي 8000 خرطوشة و إلقاء القبض على مشتبه بهم جاري التحقيق معهم.

و لفرض الأمن العام تمكنت الفرق الأمنية منذ بداية السنة إلى موفى شهر سبتمبر من إلقاء القبض على 2000 مفتش عنهم في قضايا حق عام و قضايا ذات صبغة ارهابية.

 و أكد العميد حسام الدين الجبابلي ان الفرقة المشتركة التي تم تركيزها خلال هذه السنة بولاية القصرين مكنت من التنسيق الجيد بين مختلف الأسلاك الأمنية و الوحدات العسكرية و بفضلها حققت الوحدات المشتركة نجاحات كبيرة في مكافحة الإرهاب، داعيا المواطنين الى ضرورة معاضدة جهود الوحدات الامنية و العسكرية لمكافحة الإرهاب و التنسيق المتكامل و الثقة بين الجميع لتبقى تونس حرة مستقلة ابد الدهر.

 و صرح العميد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم قوات الحرس الوطني ان القوات الأمنية تعاضد مجهود الدولة في مكافحة جائحة كورونا و ان عدد من اعوان الحرس الوطني اصيبوا بالفيروس و تتكفل الإدارة العامة بمتابعة وضعياتهم الصحية و تشديد إجراءات الوقاية من هذا الفيروس.

و يبقى عون الحرس مواطن في الاخير معرضا للاصابة ولكن ذلك لا يقلل من العزائم و لا يشكل حاجزا أمام الواجب.

وقام العميد حسام الدين الجبابلي نيابة عن الإدارة العامة للحرس الوطني بتكريم الإذاعة المحلية بالقصرين و اسنادها وسام الحرس الوطني كحركة رمزية تعكس أهمية الإعلام الجهوي في نقل المعلومة بكل حيادية و شفافية. 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة