الٱن

08/12/2019

نواب الحر الدستوري المعتصمون يحتلون منصة قاعة الجلسات العامة ويعطلون سير الجلسة العامة

احتل نواب الحر الدستوري المعتصمون بمجلس نواب الشعب اليوم الأحد، منصة البرلمان بقاعة الجلسات العامة المكان المخصص لرئيس المجلس ونائبيه وكذلك المكان الذي يتولى فيها رئيس الحكومة تقديم بيان الحكومة لدى مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2020، مما تتسبب في تأحير موعد انطلاق الجلسة العامة المخصصة لمناقشة مشروع قانون المالية.

واصطف النواب المعتصمون وقوفا بذلك المكان رافعين شعارات تنديد ومطالبة بتطبيق القانون وبتقديم كتلة النهضة اعتذارها عما بدر من نائبتها جميلة الكسيكسي تجاههم في الوقت الذي حضر فيه أغلب النواب للمشاركة في أعمال الجلسة.

واحتجت النائبة سامية عبو عن حزب التيار الديمقراطي على هذا التصرف الذي صدر عن نواب الحر الدستوري، متوجهة لعبير موسي بالقول إنها انتهكت سيادية مجلس نواب الشعب بتصرفات لا مقبولة. والإضرار بمصلحة الشعب والبلاد.

وتجدر الإشارة، إلى أن مكتب مجلس نواب الشعب، كان قرر أمس دعوة عبير موسي وجميلة الكسيكسي، إلى تبادل الاعتذار في أجل لا يتجاوز منتصف نهار اليوم السبت، داعيا المعتصمين إلى مغادرة قاعة الجلسة العامة بعد أربع ساعات من انقضاء الأجل المذكور، لفسح المجال للإدارة لتهيئة القاعة لانعقاد الجلسات المخصصة للنظر في مشروع قانون المالية لسنة 2020.

وأكد أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لإخلاء القاعة تطبيقا لأحكام النظام الداخلي للمجلس، في صورة عدم الاستجابة لهذه الدعوة، معتبرا أن تواصل تعطيل المرفق البرلماني من شأنه أن يهدد مصالح الدولة، خاصة وأن البرلمان أمام أجل دستوري هام للمصادقة على مشروع قانون المالية 2020.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة