النقابة الوطنية للصحفيين تطلق "مرصد الحقوق المهنيّة للصحفيين التونسيين
15/02/2018

نقابة الصحفيين تدين "الإعتداء الأمني" على صحفي بجهة صفاقس

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الإعتداء الذي استهدف أمس الأربعاء، صحفيّا بإذاعة "الديوان أف أم"، من قبل عدد من أعوان الأمن بجهة صفاقس، معتبرة هذا الإعتداء "مواصلة للخيار الأمني الذي ينتهجه أعوان وزارة الداخلية مع الصحفيين، في ظل صمت الوزارة وإفلات المعتدين من العقاب".

وحمّلت النقابة في بيان لها اليوم الخميس، وزير الداخلية، "المسؤولية الكاملة عمّا حصل" ودعته إلى "التحرك العاجل وإيقاف نزيف مثل هذه الإعتداءات والتحقيق فيها، باعتبارها اعتداءات على حرية الصحافة وعلى الحرمة الجسديّة والنفسيّة للصحفيين"، ملاحظة أن "أيّ تأخير في ذلك يعدّ تبنّيا للخيار الأمني وموقفا سياسيا واضحا لتكميم الأفواه وقمع حرية الصحافة".

وبعد أن أكدت رفضها القطعي لهذا الإعتداء، ذكرت نقابة الصحفيين، بأنّ "ستّة أعوان أمن بالزي الرسمي، تعمّدوا الإعتداء بالعنف المادي واللفظي على الصحفي بإذاعة "الديوان أف أم"، إلياس بن صالح، خلال تغطيته لأعمال العنف التي مارسها أمنيون على مشجعي جمعيتي ساقية الزيت ونادي طبلبة، خلال مقابلة كرة اليد بالقاعة المغطاة بمنطقة ساقية الزيت من ولاية صفاقس.

وأضافت أنّ "عون أمن افتكّ هاتف الصحفي وأجبره على مده بكلمة العبور ليقوم بفسخ المحتوى الإعلامي بهاتفه الخاص وأنه تم تهديده لعدم النشر حول الموضوع، مع استعمال حركة لا أخلاقية"، حسب ما جاء في البيان ذاته.

   

الاكثر قراءة