31/01/2020

نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة: تفعيل الاتفاقيات مع "الكنام" يبقى رهين احترام الطرف الحكومي لتعهداته

أفاد نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة اليوم الجمعة أنه سيتم بداية من الأسبوع المقبل تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة التي ينتهي العمل بها غدا السبت.

وأوضح نوفل عميرة في تصريح ل (وات) أن تفعيل الاتفاقيات المبرمة يبقى رهين احترام الطرف الحكومي لتعهداته واستكمال إمضاء ونشر القرارات المضمنة بالاتفاق الممضى بين النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة والطرف الحكومي وهي اتفاقيات 4 جانفي و14 فيفري 2019

وأضاف عميرة بأن الاتفاقيات الممضاة تنص على مبدأ تقاسم الأعباء ويلتزم الطرف الحكومي بطرح الأعباء الاجتماعية والجبائية على الصيادلة وطرح خطايا التأخير والتزام أصحاب الصيدليات بخلاص أصل الدين.

وبين أن الاتفاقيات الممضاة تنص كذلك على تغيير هامش الربح الذي لم يتغير منذ سنوات لفائدة الصيدليات الخاصة فضلا عن منح الصيادلة الخاصة آجال موسعة للحصول على الدواء من الصيدلية المركزية خاصة في ظل تأخر استخلاصهم من طرف "الكنام".

ولفت عميرة الى أن احترام التعهدات السابقة من شأنه أن يفتح المجال أمام إجراء مفاوضات جديدة لإبرام عقد تكميلي لتجديد التعاقد مع صندوق "الكنام" لفائدة المضمون الاجتماعي.

وأكد المكتب الوطني للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة في بيان له أمس الخميس تحصلت (وات) على نسخة منه ضرورة الحفاظ على منظومة التأمين على المرض التي تعد مكسبا لجميع المواطنين وخاصة محدودي الدخل داعيا الى التعجيل بإصلاح هذه المنظومة وتوفير عوامل ديمومتها حتى تتمكن من القيام بدورها على أحسن وجه.

وللإشارة انعقدت مساء أمس الخميس بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية جلسة عمل بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة في إطار متابعة العلاقات التعاقدية بين الصندوق ونقابة الصيادلة تعهد خلالها ممثلو كل من وزارتي التجارة والصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك بالتنسيق مع مصالح رئاسة الحكومة لاستكمال إمضاء ونشر القرارات المضمنة بالاتفاق الممضى مع الطرف النقابي بداية من الأسبوع المقبل.

  

الاكثر قراءة