31/10/2017

نرسم الحلم بالكلمات" شعار الدورة الجديدة للملتقى الوطني للابداعات الادبية بالوسط المدرسي

ينتظم الملتقى الوطني للابداعات الادبية بالوسط المدرسي في دورته الجديدة ايام 2 و3 و4 نوفمبر القادم بمدينة الزهراء (الضاحية الجنوبية للعاصمة) تحت شعار "نرسم الحلم بالكلمات ".

وتنعقد الدورة الجديدة للملتقى حسب ماصرحت به مديرة الحياة المدرسية بالمندوبية الجهوية للتربية بن عروس ذكريات البرجي لـ"وات" اليوم الثلاثاء، بالتعاون بين الادارة العامة للمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي بوزارة التربية والمندوبية الجهوية للتربية ببن عروس، ويتضمن برنامجا متنوعا يجمع بين تقديم الانتاجات الأدبية لكل ولاية وإقامة ورشات خاصة بالتلاميذ تتعلق بالكتابة المسرحية وبفن الالقاء، فضلا عن تنظيم ورشة حول الخيال العلمي في الكتابة الى جانب برمجة سهرات ترفيهية موسيقية وشعرية بالتعاون مع المندوبية الجهوية الشباب والرياضة.

كما يحتوي البرنامج أيضا على زيارة للمطبعة الرسمية للتعرف على تاريخ الطباعة والالات المعتمدة في الطباعة منذ تاسيس المطبعة ثم زيارة للحي الوطني الرياضي بالعاصمة حيث سيشارك التلاميذ في أنشطة رياضية بملعب العاب القوى.

ويذكر أن الملتقى الوطني ينتظم بعد إجراء تصفيات أولية على مستوى المندوبيات الجهوية تشارك فيها المندوبيات والاعداديات ويتم بعدها اختيار تلميذين من كل مندوبية لتمثيل الجهة في الملتقى في مجالات الشعر والقصة والرواية والخاطرة والمسرحية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة