الٱن

10/01/2019

ناجي البغوري: "توقيع الاتفاقية المشتركة للصحفيين انجاز تاريخي بكل المقاييس"

اعتبر رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ناجي البغوري، أن توقيع الاتفاقية المشتركة للصحفيين "خطوة هامة وانجاز تاريخي بكل المقاييس لتوفير الظروف الملائمة والحماية القانونية للصحفي".

وأضاف، البغوري، في تصريح لبرنامج "الماتينال" على إذاعة "شمس أف أم" ، اليوم الخميس، أن "هذه الاتفاقية ستهيئ الراضية لتحسين وضعية الصحفي وتقديم محتوى إعلامي جيد" مؤكدا على ضرورة أن "تليق هذه المهنة النبيلة بتونس بعد الثورة".

وأشار، في السياق ذاته، إلى أن "مجلس الصحافة في صيغته النهائية سيكون جاهزا في الربيع القادم على أقصى تقدير وهو عبارة عن ائتلاف بين الجمهور ووسائل الإعلام" مبينا "أن هذا المجلس سيكون شاملا لكل وسائل الإعلام وستعنى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بالجانب التعديلي على مستوى كراس الشروط والقوانين".

كما أقر، البغوري، "بوجود تلاعب كبير في ما يتعلق بانجاز سبر الآراء مما يستوجب إرساء هيئة ذات مصداقية واستقلالية تجمع عليها جميع الأطراف لإعطاء الصورة الحقيقية للمشهد الإعلامي" مشيرا إلى "وجود مشروع لبعث شركة عامة في هذا الشأن سيكون جاهزا في غضون الأسابيع القادمة".

وبخصوص الإشهار العمومي، أكد رئيس النقابة الوطنية للصحفيين، على ضرورة إرساء هيئة يخول لها توزيع الإشهار وفق مقاييس وشروط يتم فيها احترام معايير الجودة في المحتوى الإعلامي وأخلاقيات المهنة.

  

  

 

 

 

   

 

 

الاكثر قراءة