الٱن

26/01/2023

نابل2-تشريعية: المترشحان عن دائرة الحمامات ياسين مامي وانور الطعلوش يتفقان حول الاهداف التنموية ويختلفان في المقاربة

 يلتقى المترشح للدور الثاني من الانتخابات التشريعية عن دائرة الحمامات بنابل 2 ياسين مامي، الذي تحصل في الدور الاول على 3121 صوتا، مع منافسه أنور الطعلوش، الذي حلّ في المركز الثاني بـ 2455 صوتا، في تحديد الاهداف التنموية للدائرة الا انهما يختلفان في التمشي الواجب اعتماده.

ويؤكد المترشح ياسين مامي (28 سنة) أنه سيدافع على سن قوانين لاعادة انعاش الاقتصاد التونسي عبر تحرير المبادرة الفردية، وتشجيع الشباب على الاستثمار لبعث المؤسسات الناشئة والمؤسسات المجددة مع افرادهم باجراءات خاصة للتمويل والمرافقة.

وسيدافع أيضا، وفق ما ذكره لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، على بناء منوال تنموي محلي متكامل بدائرة الحمامات دامج لكل الفئات والمناطق منطلقه تعزيز الصبغة السياحية للمنطقة ودفع النشاط السياحي على امتداد كامل السنة بما يمكن من خلق الاف مواطن الشغل.

ويرى مامي ان انجاح هذا التمشي يتطلب تطوير القوانين لتوجيه التدخلات لتطوير البنية التحتية للمنطقة، وتعزيز النظافة والعناية بالبيئة، وايجاد حلّ لمعضلة الانجراف البحري بشاطئ الحمامات، وتشجيع سياحة المؤتمرات والسياحة البيئة والريفية والاستشفائية الكفيلة بالنهوض بالمناطق المجاورة لمدينة الحمامات، فضلا عن دفع السياحة الرياضية واقامة التربصات واستغلال ملاعب الصولجان.

ويعتبر أن بلوغ هدف النشاط السياحي على امتداد كامل السنة وتعزيز الحركية الاقتصادية بمنطقة الحمامات سيشكل رافدا هاما للنهوض الاجتماعي بكامل المنطقة، مبرزا انه سيدفع من اجل سن قوانين جديدة لدعم المجالات الصحية والاجتماعية، واعادة الاعتبار للمدرسة العمومية، وتطوير البنية التحتية والنقل، وتسهيل النفاذ الى الخدمات الادارية، فضلا عن التعجيل بمراجعة مثال التهيئة العمرانية بالحمامات، والتسريع بإصدراه من اجل بناء تنمية مندمجة.

في المقابل، يرى المترشح أنور الطعلوش انه من الضروري العمل على تطوير منظومة قوانين رعاية الفئات الهشة والضعيفة، والدفاع على سن القوانين اللازمة لبناء الاقتصاد الاجتماعي التضامني الذي يدفع المبادرة ويساعد على بناء تنمية عادلة يكون فيها نصيب لكل الفئات والجهات.

ويؤكد المترشح على ضرورة تقديم مبادرات لمشاريع قوانين تولي عناية خاصة بالمناطق الريفية لمساعدة متساكنيها على بعث موارد رزق، وعلى تطوير البنية التحتية لهذه المناطق لتكريس حقوقها الاساسية ولتصبح نواة للتنمية، مشدّدا على أهمية المساهمة في تطوير القوانين التي تساعد الشباب على المبادرة وانجاز المشاريع، وعلى ايجاد اليات جديدة لتمويل المبادرات الشبابية، بالاضافة الى العمل على تعزيز المنظومة القانونية للتصدي للفساد، والدفع من اجل المواصلة في الاصلاحات السياسية التي انطلقت فيها الدولة.

ويتنافس المترشحان للفوز بمقعد دائرة الحمامات الوحيد بالمجلس النيابي المرتقب، وذلك من بين 5 مقاعد مخصصة للدوائر الانتخابية نابل 2 ومن مجموع 11 مقعدا مخصصة لولاية نابل بدائرتيها نابل 1 ونابل2.

الاكثر قراءة