الٱن

25/09/2020

نابل: لا وجود لأسرة انعاش شاغرة بالمستشفيات العمومية بالجهة

أكد كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بولاية نابل عماد العريبي انه لا يوجد أي سرير إنعاش شاغر بالمستسفيات العمومية بالجهة، واشار الى نقص الموارد البشرية والتجهيزات على غرار الكمامات ومواد التعقيم مما يعيق عمل الاطارات الطبية في التعامل مع انتشار فيروس "كورونا".  

وأوضح العريبي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، انه لم يتم تخصيص أسرة إنعاش لمرضى "كورونا" بنابل، مشيرا الى امتلاء اسرة الانعاش بالمستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري والبالغ عددها 10 أسرة والمخصصة للمرضى بصفة عامة.  

ودعا وزارة الصحة الى ضرورة تخصيص "مسلك كوفيد" بالمستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري بنابل للحد من انتشار العدوى بهذا الفيروس، واشار إلى أن إدارة المستشفى تقدمت باقتراح لوزارة الصحة لاستغلال قسم أشعة شاغر في انتظار توفير التجهيزات والأسرة.  

وأبرز انه تم بالتنسيق مع السلط الجهوية والمجتمع المدني بولاية نابل، الاتفاق على تخصيص دور الشباب بكل من الحمامات ونابل لإيواء الاطارات الطبية وشبه الطبية المشرفين على رعاية الاشخاص المصابين بالفيروس لتجنب نقل العدوى لعائلاتهم بالإضافة إلى تخصيص دار الشباب منزل تميم لإيواء الاطارات الطبية وشبه الطبية المصابين بفيروس "كورونا".  

ويبلغ عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في صفوف الإطارات الطبية وشبه الطبية بالجهة 28 إصابة، وفق آخر إحصائيات الادارة الجهوية للصحة.

الاكثر قراءة