الٱن

18/09/2020

نابل: غلق قسم الحالة المدنية ببلدية قرمبالية وإخضاع 3 أعوان للتحاليل المخبرية للتقصي حول فيروس "كورونا"

تم، اليوم الجمعة، غلق قسم الحالة المدنية ببلدية قرمبالية من ولاية نابل، وذلك بعد الاشتباه في إصابة عدد من الاعوان بالقسم بفيروس "كورونا"، وفق ما ذكره رئيس البلدية، مكرم عطية.

   وأضاف عطية، في تصريح لـ(وات)، أنه تم اتخاذ هذا القرار توقيا من انتشار عدوى محتملة بفيروس "كورونا" بعد ثبوت تواصل عدد من الاعوان بقسم الحالة المدنية مع شخصين تأكدت إصابتهما لاحقا بالفيروس.

   وأوضح، أنه في انتظار إجراء التحاليل اللازمة لـ3 أعوان تعاملوا بصفة مباشرة مع الشخصين اللذان ثبتت إصابتهما بالفيروس، يمكن للمواطنين القيام بعمليات التعريف بالامضاء او النسخ المطابقة للاصل بمقر الدائرة الجنوبية الشرقية او بمقر الدائرة البلدية بتركي.

   وأضاف، أن مصالح بلدية قرمبالية تواصل عملية تعقيم الفضاءات العمومية وكافة المؤسسات والادارات المفتوحة للعموم بصفة دورية لمكافحة انتشار فيروس "كورونا".

   وبخصوص عدد حالات الاصابة المؤكدة بالفيروس بالمعتمدية، بيّن ذات المصدر بأنها بلغت الى غاية أمس الخميس، 32 حالة من ضمنهم طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، تلقى العدوى من والدته التي تلقت بدورها العدوى من ابنها الذي يعمل بإحدى المصانع ببن عروس.

   وأبرز في هذا السياق، أن كل الحالات مستقرة باستثناء حالة وحيدة يتم إيوائها حاليا بأحد المستشفيات بتونس العاصمة لتلقي العلاج.

الاكثر قراءة