الٱن

06/04/2024

نابل: الشركة الجهوية للنقل تضع برنامجا خاصا لتعزيز نقل المسافرين طيلة أسبوع عيد الفطر

 أعدت الشركة الجهوية للنقل لولاية نابل، برنامجا خاصا بنقل المسافرين طيلة أسبوع عيد الفطر، وذلك من خلال إضافة 87 سفرة تعزيزية ذهاب و90 سفرة إياب بين المدن، بالإضافة الى السفرات المنتظمة التي تقدر خلال الفترة الممتدة بين 5 و 15 أفريل ب1122 سفرة ، وفق ما أفاد به الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل وليد الكرعاني صحفية وكالة تونس إفريقيا للانباء.

وأضاف المصدر ذاته، اليوم السبت أن 571 حافلة ستؤمن هذه السفرات، فضلا عن تسخير 5 حافلات يوميا لتعزيز النقل انطلاقا من محطة سيارة الأجرة منصف باي، وتدعيم الشركة الوطنية للنقل بين المدن في الفترة 6 و7 و8 أفريل في الخطوط المتجهة إلى سليانة ومكثر وسبيبة الروحية وقعفور، بمعدل 69 سفرة تعزيزية خلال الفترة ما قبل العيد و54 سفرة خلال فترة العيد.

وبين الكرعاني أن الشركة الجهوية للنقل لولاية نابل، انطلقت منذ أكثر من ثلاثة أسابيع في إعداد برنامج خاص بعيد الفطر، لتأمين نقل المسافرين في ظروف طيبة وتحسين عرض النقل ليتلاءم مع الطلب خلال هذه الفترة.

وفي سياق متصل، قال ذات المصدر ان الشركة الجهوية للنقل لولاية نابل تتعافى تدريجيا لتكون بداية سنة 2025 سنة الإقلاع للشركة على مستوى الاستثمار لاسيما وأنه تم الانطلاق في اقتناء حافلات لتعزيز اسطول الشركة وتحسين خدماتها.

وأشار الى انه تم خلال شهر ديسمبر الفارط اقتناء 3 حافلات عادية وسيتم تدعيم الشركة ب8 حافلات رفاهة، سيتم استلام 3 منها قبل موفى شهر أفريل الجاري، ليتم استكمال بقية العدد المبرمج قبل 23 ماي القادم بالإضافة الى اقتناء 2 حافلات رفاهة و15 حافلة عادية قبل موفى السنة الجارية، وسيتم قريبا إعلان طلب عروض يتضمن 30 حافلة إضافية وطلب عروض لتركيز 3 آلات غسيل لفائدة الشركة.

وبين في إطار المشاريع الرقمية للشركة، أنه سيتم قريبا اعلان طلب عروض لموقع ديناميكي للشركة لبيع الاشتراكات المدرسية والمدنية مع العمل على وضع نظام استخلاص الكتروني عن بعد واعتماد الطرق الذكية لاستهلاك البنزين لترشيد النفقات.

وتابع انه تم وضع برنامج انتدابات لتعزيز الموارد البشرية من خلال انتداب حوالي 50 عونا لفائدة الشركة والتوجه نحو التقليص من عدد ساعات العمل الإضافية لتحقيق العدالة بين السواق في كافة الفروع، مشيرا الى وضع برنامج عمل لإعادة هيكلة الخطوط والعمل على استعادة بعض الخطوط القديمة التي تم الاستغناء عنها في فترة ما ومن بينها الرابطة بين الهوارية وقليبية والهوارية ونابل.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة