الٱن

21/08/2024

مهرجان سينما تحت النجوم في دورته السابعة من 30 أوت إلى 4 سبتمبر

تستضيف ولاية نابل من 30 أوت الحالي إلى 4 سبتمبر المقبل فعاليات الدورة السابعة من مهرجان تونس للسينما في الهواء الطلق "سينما تحت النجوم".

وتقام هذه التظاهرة السينمائية بالتعاون بين المركز الوطني للسينما والصورة ووزارة الشؤون الثقافية. وتتوزع العروض السينمائية، على امتداد أيام المهرجان، بين الفضاء الخارجي للمركز الثقافي الدولي بالحمامات وقاعة سينما المركز الثقافي، وشاطئ سيدي المحرصي بنابل.

وتنطلق فعاليات المهرجان بعرض موسيقي للفنان سفيان سفطة بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات ويكون الاختتام يوم 4 سبتمبر بالإعلان عن نتائج المسابقات الرسمية الوطنية والدولية، وعرض الأفلام الفائزة، وذلك بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات، قبل أن يسدل الستار على الدورة السابعة بعرض موسيقي للفنان ناصر الزواري بشاطئ سيدي المحرصي بنابل.

وسيتابع الجمهور خلال هذه الدورة السابعة جملة من العروض السينمائية من تونس ومن عديد البلدان منها العربية والأجنبية. إذ برمج القائمون على المهرجان أكثر من أربعين عرضا لأفلام من تونس والمغرب ومصر والأردن وبلجيكا وإيران ونيوزيلندا وتشيكيا واسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسبانيا وألمانيا ورومانيا والبرتغال وسويسرا وإيرلندا والبرازيل وتايوان.

 

 

 

الاكثر قراءة