06/03/2019

من المنتظر أن يكون المسرح البلدي بصفاقس جاهزا للاستغلال مع حلول شهر رمضان

من المنتظر أن يكون المسرح البلدي بصفاقس جاهزا للاستغلال مع حلول شهر رمضان القادم أي في حدود شهر ماي على أقصى تقدير ليتم تدشينه مع افتتاح الدورة 23 لمهرجان المدينة.

وأكد رئيس بلدية صفاقس منير اللومي يوم الثلاثاء في تصريح لمراسلة /وات/ أن نسبة تقدم أشغال تهيئة المسرح البلدي قد ناهزت 85 بالمائة تقريبا وقد بلغت كلفة هذه الأشغال إلى حد الآن حوالي 4 ملايين دينار في انتظار المزيد لاستكمال أشغال التهيئة.

وأشار ذات المصدر إلى أن كل الاعتمادات المرصودة لتهيئة المسرح البلدي كالتهيئة الركحية والفضاءات المتممة والفضاء المخصص للفنانين والبهو الكبير والتوضيب العام واقتناء وسائل عرض متطورة فضلا عن جمالية المسرح البلدي تعد تمويلا ذاتيا من البلدية دون مساهمة وزارة الشؤون الثقافية فيها بحسب قوله.

جدير بالذكر أن بلدية صفاقس قد أصدرت منذ شهر ماي 2015 قرارا قاضيا بغلق فضاء المسرح البلدي، وذلك بعد الزيارة الميدانية التي قام بها رئيس البلدية بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية وممثل عن الشركة الوطنية للكهرباء والغاز والإطارات البلدية المعنية والتي أفضت إلى صدور تقرير عن الحماية المدنية يؤكد خطورة وضعية المسرح البلدي.

ولإنجاز الأشغال الضرورية للصيانة وتعهد المسرح البلدي في مجال حماية السلامة العامة، رصدت بلدية صفاقس اعتمادات بقيمة مليون و500 ألف دينار لتعصير شبكة الإنارة العمومية بهذا الفضاء الثقافي وتحسين البوابات الخارجية وتحسين الوحدات الصحية وتأمين سلامة الفضاء على مستوى البنية التحتية وسلامة رواده.

 

 

  

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة