الٱن

26/01/2023

منوبة-تشريعية / المترشح عن دائرة منوبة عبد الناصر التيجاني يختتم حملته الانتخابية بمقهى سياسي بالدندان

واصل المترشح للدورة الثانية للانتخابات التشريعية عن دائرة منوبة عبد الناصر التيجاني، حملته الانتخابية بتنظيم مقهى سياسيا بحي 03 اوت بالدندان، مساء اليوم الخميس التقى فيه عددا من مواطني المنطقة مستعرضا برنامجه الانتخابي واولوياته التي سيعمل عليها في مجلس النواب القادم ان حظي بثقة الناخبين بالدائرة.
وبتفاعل مع الحاضرين واستفساراتهم وطرح مشاغلهم، استعرض المترشح ، وهو أستاذ أول فوق الرتبة مميز متقاعد، ومستشار بلدي ورئيس لجنة ببلدية منوبة، مسيرته السياسية منذ 1994، والإنجازات التي ساهم فيها كرئيس بلدية، وكرئيس جامعة منوبة للتضامن الاجتماعي، وكعضو مجلس بلدي، والتطلعات التي عايشها مع متساكني الدائرة وحاول من اجل تحقيقها.
واكد ان هدفه من الترشح للانتخابات التشريعية التي مر فيها الى الدورة الثاني ب889 صوتا في المرتبة الثانية بعد المترشحة أسماء الدرويش ، هو إتمام مسيرة البناء التي بدأها والعمل على تفعيل المشاريع منها توسعة القطب التكنولوجي بمنوبة، واستغلال المساحة الكبيرة التي انتصب عليها ، مع تذليل صعوبات مشروع المسبح البلدي المعطل .
وأشار في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء انه سيعمل على تحسين الوضع البيئي وخاصة بالدندان مع اقتراح تخصيص محلات تجارية بمساحة القرية الحرفية المحاذية لمدخل حي 03 اوت، بما يوفر فرص تشغيل لشباب المنطقة التي تعيش ارتفاع نسبة البطالة والهجرة السرية، وتتطلب حلولا اجتماعية واقتصادية ناجعة.
كما تعهد بتفعيل نشاط المجلس الاعلى للهجرة لأنه بوابة لتوفير العملة الصعبة للبلاد التونسية ونواة مثمرة للاستثمار وبعث المشاريع مع التوجه للعناية بالقطاع الفلاحي، ومراجعة السياسة الجبائية في اتجاه أكثر عدالة وتشجيع المستثمرين على إحداث مؤسسات وخلق فرص للعمل.
وعد المترشح بوضع إطار للأرضية الوطنية للحماية الاجتماعية، لتحديد الحاجيات الدنيا للأسرة وتنفيذها على مراحل طيلة خمس سنوات، ومراجعة البرنامجين الوطني والجهوي للتضامن
يشار الى المترشح   ترأس  بلدية منوبة دورة 1995 -2000 وجامعة منوبة للتضامن الاجتماعي طيلة دورتين من 2015 -2022
وقد حصل وفق تصريحه لوكالة تونس افريقيا للانباء على  جائزيتن رئاسيتين طيلة مسيرته، كانت علي الأولى جائزة رئيس الجمهورية للرياضة والروح الرياضية بمعهد ابن أبي الضياف، والثانية  جائزة رئيس الجمهورية للتضامن والعمل الإجتماعي والتضامني

الاكثر قراءة