الٱن

31/05/2019

مكتب التمثيل التجاري لسفارة مصر بتونس: السلطات التونسية تأكدت من جودة البطاطا المصرية

شدد مكتب التمثيل التجاري لسفارة مصر بتونس ، الجمعة، على ان توريد كميات من البطاطا من مصر مؤخرا من قبل السلطات التونسية تمت بعد عملية مراقبة لمواقع الإنتاج والشحن والتعبئة والنقل بمصر مما يؤكد جودتها في وقت لا زال فيه مسؤولون عن منظمات فلاحية في تونس متمسكون ب"عدم جودة هذه المنتوجات ".

وقال مكتب التمثيل التجاري ، في بلاغ تلقت (وات ) نسخة منه، "إن مدير عام الديوان التونسي للتجارة الياس بن عامر اكد أن لجنة من الديوان التونسي للتجارة (وزارة التجارة ) ووزارة الفلاحة قامت بزيارة الشركة المصدرة " أجرو اليكس " لأجراء المراقبة الفنية وتم التأكد من سلامة عملية التوريد وأنها تمت وفقا للمعايير والتشريعات القانونية..".

وخلص المكتب الى القول" لا صحة لما أثير حول عدم جودة البطاطا المصرية المصدرة من مصر الى تونس " مضيفا "ان التبادل التجاري بين تونس ومصر بلغ سنة 2018 زهاء 486 مليون دولار مسجلا زيادة بنسبة 20 بالمائة مقارنة بسنة 2017" .

وأكد عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المكلف بالزراعات والخضراوات شكري الرزقي في تصريح لـ(وات) الجمعة، "ان السلطات التونسية لديها بيانات موثقة ان الكميات الموردة من البطاطا البالغة 5 ألاف طن ذات المنشإ المصري والموردة العام الماضي "لم تكن بالجودة المطلوبة ".

يشار الى أن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والنقابة التونسية للفلاحين شككا بإستمرار، خلال الفترة الاخيرة ، في جودة منتوجات البطاطا المصرية خاصة في ظل توفر الإنتاج المحلي ووصلا الى حد المطالبة بسحب هذه الكميات من الأسواق.

الاكثر قراءة