الٱن

23/05/2019

مصالح الديوانة تحجز كميات هامة من اللعب والملابس الجاهزة المهربة

حجزت مصالح الديوانة كميات هامة من اللعب المهربة ناهزت قيمتها 7 ملايين دينار وذلك خلال حملة تفتيش المخازن والمحلات التي تنشط في مجال ترويج لعب الأطفال بصفة غير قانونية، بكامل تراب الجمهورية.

وتندرج هذه الحملة في إطار مكافحة التهريب وتشديد المراقبة على السوق الموازية وحرصا على سلامة وصحة الأطفال خلال هذه الفترة التي تشهد ترويج كميات هامة من اللعب غير المتحصلة على التراخيص الفنية اللازمة، وفق بلاغ صادر الخميس عن الإدارة العامة للديوانة.

وأوضح البلاغ أن مصالح إدارة الأبحاث الديوانية معززة بوحدات من الحرس الديواني تمكنت، بجهة سوسة، من حجز لعب مختلفة بقيمة 393 ألف دينار وتم حجز كميات مماثلة بكل من مساكن والمنستير والمهدية.

وبجهة صفاقس، تمكنت مصالح الحرس الديواني على اثر استهداف مخزن بوسط المدينة من حجز 4761 زوج أحذية مختلفة الأنواع مهربة من القطر الجزائري بقيمة جملية ناهزت 138 مليون دينار.

كما أحبطت فرقة الحرس الديواني بصفاقس، ثلاث عمليات تهريب لكميات من الملابس الجاهزة قدرت قيمتها ب36 الف دينار. وحجزت وحدات الحرس الديواني بتونس العاصمة، ملابس جاهزة مهربة قدرت قيمتها ب33 ألف دينار وذلك على اثر استهداف محل وسط المدينة.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة