31/12/2019

مصالح الديوانة تحجز برمادة 3 آلاف خرطوشة سجائر مقلدة

حجز الحرس الديواني برمادة (تطاوين)، أمس الاثنين، بعد صد محاولة اعتداء من قبل مجموعة من المهربين، 3 آلاف خرطوشة سجائر تحمل علامات أجنبية مقلّدة ناهزت قيمتها 114 ألف دينار في حين أحبطت مصالح الديوانة، بمطار تونس قرطاج الدولي، تهريب 230 غ من الكوكايين من فرنسا.  

وأوضحت الادارة العامة للديوانة في بلاغين منفصيلن، ان مجموعة من المهربين على متن 3 سيارات رباعية الدفع ، حاولت على مستوى مسلك فلاحي بمنطقة "طويل الرمث" ، افتكاك سيارة محملة بسجائر مهربة بعد ان تمكنت الدورية من حجزها بعد نصب كمين ومطاردة بالقطاع الصحراوي برمادة وتحصن سائقها بالفرار.  

وعمد المعتدون الى قطع الطريق أمام دورية الديوانة محملين بهراوات وحجارة مما أجبر الأعوان على إطلاق أعيرة نارية تحذيرية في الهواء مكنت الدورية من تفادي المواجهة مع المهربين والانسحاب من المكان دون حصول إصابات ومرافقة السيارة المحجوزة إلى مقر الفرقة علما وانه تم تحرير محضر في الغرض و إشعار النيابة العمومية بمحاولة الاعتداء.  

وأحبطت فرقة تفتيش المسافرين بالمكتب الحدودي للديوانة بمطار تونس قرطاج، من جانبها، مساء أمس الإثنين، محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين تزن حوالي 230غ تم ضبطها بحوزة مسافر تونسي مقيم بالخارج قادم من باريس.  

وأضافت ان المسافر الذي عمد الى إخفاء المادة المخدرة في ملابسه الداخلية، صرح أنه تسلم هذه المادة من عناصر تنشط في تجارة المخدرات بفرنسا قصد إيصالها لشخص بتونس يجهل هويته مقابل مبلغ من المال.  

وضبطت نفس الفرقة، قطعة أخرى من مخدر القنب الهندي تزن حوالي 7غ داخل الأغراض الشخصية لنفس المسافر صرح بأنها استهلاكه الشخصي علما وان المشتبه به أحيل إلى إدارة الأبحاث الديوانية قصد استكمال اجراءات التحقيق و التتبع.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة