مسيرات غاضبة في توزر منددة بالقرار الأمريكي
07/12/2017

مسيرات غاضبة في توزر منددة بالقرار الأمريكي

نددت مسيرات ووقفات احتجاجية نفذت صباح الخميس في ولاية توزر بالقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وذلك بمشاركة طلبة وتلاميذ ومكونات المجتمع المدني.

ورفع عدد من الطلبة وتلاميذ المؤسسات التربوية في مسيرة توقفت أمام مقر الولاية شعارات منددة بالقرار ومعادية للكيان الصهيوني تدعو الشعوب العربية الى الانتفاضة ضد هذا القرار وشارك في الوقفة كل من الاتحاد العام التونسي للطلبة والتنسيقية الجهوية لاتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل حيث رفعت راية فلسطين وتعالت أصوات الشباب منادية بالقدس عاصمة لفلسطين.

ونفّذ بدورهم إطارات وأعوان المندوبية الجهوية للتربية بتوزر وقفة غضب أمام مقر المندوبية شارك فيها عدد من التلاميذ والإطار التربوي رفعوا فيها مجموعة من الشعارات التي تندّد بقرار الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وناصورا فيها القضية الفلسطينية.

وقالت ليلى المأمون إطار بالمندوبية وإحدى المشاركات إن الوقفة تلقائية لم يدعو إليها أي طرف نقابي وذلك إيمانا بدور النخبة المثقفة حسب رأيها في المبادرة والتحسيس بهذه القضية الجوهرية معتبرة أن قرار الإدارة الأمريكية قد حرّك شعور التونسيين بالانتماء العربي الإسلاميـ مضيفة أن القرار لم يكن مفاجأة بل هو منتظر منذ تولي "ترامب "مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية لنزعته المعادية للإسلام.

واعتبر عدد من المشاركين الآخرين من بين التلاميذ والطلبة أن من لم يشارك في مسيرات الغضب اليوم ويعبر عن موقفه لا ينتمي للقضية حسب تقديرهم، موجّهين دعواتهم الى جميع فئات المجتمع الى المشاركة والتعبير عن مواقفهم وعن غضبهم لنصرة القدس والقضية المركز فلسطين.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة