الٱن

22/03/2018

مسؤول فلسطيني يندد بحكم سجن المناضلة عهد التميمي ووالدتها

ندد مسؤول فلسطيني، بحكم محكمة إسرائيلية مساء امس الأربعاء بسجن المناضلة الفلسطينية عهد التميمي ووالدتها لمدة 8 شهور لكل واحدة ودفع غرامة مالية.

واعتبر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع وفق وكالة أنباء الصين الجديدة شينخوا، أن "القرار الإسرائيلي ضد الفتاة عهد التميمي ووالدتها جائر وتعسفي ويدلل على أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين الدولية".

وأضاف قراقع، أن "ما تقوم به إسرائيل بحق الفتاة القاصر مخالف لكل الشرائع والنظم الدولية، مطالبا المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل لإنقاذ عهد وكافة الأطفال الفلسطينيين من مخالب الاحتلال الإسرائيلي الذي يفتك بكل ما هو فلسطيني".

وحكمت محكمة (عوفر) العسكرية الاسرائيلية، مساء اليوم، على عهد (ووالدتها بالسجن الفعلي لمدة ثمانية شهور لكل واحدة بالإضافة إلى غرامة مالية عليهما . وقالت عهد (17 سنة) للصحفيين داخل قاعة المحكمة "لا عدالة تحت الاحتلال، ونحن في محكمة غير شرعية".

واعتقل الجيش الاحتلال الإسرائيلي الفتاة في 19 ديسمبر الماضي بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية. وفي نفس اليوم تم اعتقال والدتها ناريمان (40 عاما)، أثناء محاولة زيارة عهد أول أيام اسرها.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة