الٱن

بورصة تونس
24/09/2018

مسؤولون ماليون يدقون جرس دخول التونسية للأوراق المالية الى سوق البورصة يوم 28 سبتمبر الجاري

يدق مسؤولون عن بورصة تونس للأوراق المالية وعن التونسية للأوراق المالية يوم الجمعة 28 سبتمبر 2018 جرس الاعلان عن دخول الشركة الى السوق الرئيسية لبورصة تونس لتشكل المؤسسة رقم 82 ضمن قائمة الشركات المدرجة الى حد الآن.  

وتطرح التونسية للأوراق المالية، التي تعمل في مجال الوساطة في البورصة وادارة الاصول وتخطط للتحول الى بنك أعمال مليوني سهم بقيمة اسمية في حدود 5 دنانير للسهم تشكل راس مال الشركة.  

ويتعلق العرض الذي تطرحه التونسية للاوراق المالية ببيع 704 الاف و572 سهم تشكل زهاء 35,2 بالمائة من راس مالها الحالي.  

وكشفت بورصة تونس اعلنت يوم 18 سبتمبر الجاري ان نتيجة الاكتتاب في العرض بسعر ثابث ل604 الف و572 سهما بلغت 11 مرة من خلال اكتتاب 3886 مكتتب وفق بيانات غير نهائية.  

واستحوذ 4 مستثمرين على النصيب الاكبر من 100 الف سهم مطروحة في اطار عملية التوظيف الخاص كما تم الاكتتاب في 20 الف سهم مخصصة لموظفي التونسية للاوراق المالية من غير المساهمين.  

ويرجع القائمون على التونسية للاوراق المالية عملية الدخول الى البورصة الى التعريف اكثر بالشركة على المستويين المحلي والعالمي وضمان السيولة.  

وصرح مجلس ادارة الشركة فاضل عبد الكافي في وقت سابق أن الشركة قدمت طلبا للبنك المركزي التونسية للتحول الى ثاني بنك اعمال في تونس مشيرا الى ان البنك قد يقدم اجابة في غضون اشهر ( 7 أشهر الى سنة ).

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة