06/12/2021

مدنين: يوم دون إصابات بفيروس "كورونا" بعد تسجيل 60 إصابة محلية يوم السبت المنقضي

لم تسجل ولاية مدنين خلال ال24 ساعة الأخيرة، أية حالة وفاة أو إصابة بفيروس "كورونا" من جملة نتائج تحليل 633 عينة، وذلك بعد تسجيلها، يوم السبت الفارط ل60 إصابة محلية من جملة 1017 عينة تحليل، أي بنسبة حدوث بلغت 6 فاصل 1 بالمائة.

وقد ارتفع على إجمالي الإصابات إثر تلك الحالات الإضافية إلى 33436 إصابة، وفق ما ذكره لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بمدنين، زيد العنز.

وجاءت اغلب إصابات أول أمس، بجزيرة جربة وخاصة بحومة السوق بعدد 35 إصابة وميدون 20 إصابة في حين توزعت البقية بين مدنين الشمالية 4 ومدنين الجنوبية إصابتين اثنين وجرجيس إصابة واحدة في حين وردت من بين هذه الإصابات 23 إصابة لدى التلاميذ منهم 9 بميدون و8 بحومة السوق، و3 بمدنين الشمالية، وإصابتين بمدنين الجنوبية، وإصابة واحدة بجرجيس.

وتواصل اليوم الإدارة الجهوية للصحة بولاية مدنين، التنسيق مع مندوبية التربية بمدنين لغلق المدرسة الابتدائية أولاد عمر بمعتمدية جربة ميدون بعد غلق قسم ثالث بها بسبب تسجيل إصابات في صفوف التلاميذ بفيروس "كورونا"، وفق الدكتور زيد.

وجدد ذات المصدر، الدعوة إلى احترام شروط التوقي من فيروس "كورونا" وملازمة الحذر والانتباه وعدم التراخي، مشددا على المسؤولية المشتركة من أسرة وإدارة لحماية التلاميذ من الفيروس وبذل جهود اكبر في التلقيح.

يذكر أن عدد الجرعات المقدمة بمختلف مراكز التلقيح ضد فيروس "كورونا" بلغ 387901 جرعة، بتقديم 1553 جرعة يومي السبت والأحد.

الاكثر قراءة