الٱن

30/10/2020

مدنين: تسجل 13 اصابة جديدة بفيروس "كورونا " و17 حالة شفاء

سجلت ولاية مدنين، اليوم الجمعة، 13 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و17 حالة شفاء، على إثر تلقي الادارة الجهوية للصحة نتائج تحليل 66 عينة، وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية، زيد العنز.

وأوضح الدكتور العنز، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن من بين الاصابات الجديدة، اصابتين (02) لعوني صحة، ما يرفع من عدد المصابين في قطاع الصحة الى 28 اصابة، مع تسجيل اصابتين لعوني امن هي 7 اصابة في السلك الامني، فضلا عن ايواء احدى الاصابات بالمستشفى فيما تعتبر بقية الاصابات الجديدة مستقرة.

وأشار الى ان هذه الاصابات تتوزع إلى 7 اصابات بمعتمدية بن قردان، التي بدأ تالاصابات بها، تأخذ منحى تصاعديا يثير الى القلق، على حد قوله، مرجعا ذلك الى حالة الاستهتار وتفشي العدوى صلب العائلات التي هي في الغالب كبيرة الحجم وتواصل الحياة بصفة طبيعبة من خلال الالتقاء والتزاور دون مراعاة الوضع الصحي الراهن.

فيما رصدت 3 حالات ايجابية في كل من مدنين الشمالية وحومة السوق، التي انخفض بها عدد الاصابات لهذا اليوم بشكل لافت دون تسجيل اصابات اخرى بجزيرة جربة.

وتتوزع حالات الشفاء الى 9 حالات شفاء ببن قردان، و3 حالات شفاء بميدون، وحالتي شفاء في كل من حومة السوق ومدنين الشمالية، وحالة شفاء بأجيم، ليتراجع بذلك عدد المقيمين بمركز الحجر الصحي الاجباري للحالات الموجبة الى 58 مصابا.

 

الاكثر قراءة