الٱن

30/11/2023

مدنين-انتخابات: توافد المترشحين على مقر الهيئة الفرعية لتقديم الوثائق المحاسبية والبيانات والصور استعدادا لانطلاق الحملة الانتخابية

يشهد مقر الهيئة الفرعية المستقلة بمدنين حركية حثيثة، منذ صباح اليوم الخميس، حيث يشهد توافد عديد المترشحين لتقديم الوثائق المحاسبية والبيانات الانتخابية والصور من اجل التاشير عليها استعدادا لانطلاق الحملة الانتخابية يوم 2 ديسمبر المقبل، وفق ما ذكره رئيس الهيئة بلقاسم الهلالي لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف الهلالي أن الهيئة الفرعية تجري حاليا مناظرات لانتداب 4 اعوان توضيب للمواد الانتخابية التي وصلت المكتبية منها الى مخزن الهيئة الفرعيّة منذ فترة في انتظار وصول المواد الانتخابية الحساسة، بالإضافة إلى مناظرات اخرى تهم المكونين المساعدين وذلك لضمان كل ظروف النجاح لسير الحملة الانتخابية.

وأشار إلى أنه سيتم تركيز الشباك الموحد بمقر الهيئة ظهر اليوم ويتكوّن من عضو من هيئة الانتخابات وممثلين عن عدة إدارات وبلديات لتوحيد الاجراءات، وتلقي الاعلامات بانشطة المترشحين لانتخابات المجالس المحلية خلال فترة الحملة الانتخابية، واتخاذ القرارات بشأنها.

وأكد على استعداد الهيئة الفرعية للانتخابات بمدنين لانطلاق الحملة الانتخابية بشريا ولوجستيا، وجاهزية اكثر من 380 مكان لتعليق صور وبيانات المترشحين التي توزعت على مراكز الاقتراع والمستوصفات وبعض المؤسسات التربوية، علما أن الهيئة سلمت المترشحين قرارات القبول النهائية.

يذكر ان عدد المترشحين نهائيا لانتخابات يوم 24 ديسمبر بولاية مدنين، يبلغ 247 مترشحا ( 216 عن طريق الانتخاب المباشر و31 عبر الية القرعة)، يتنافسون على 93 مقعدا في 9 مجالس محلية و9 مقاعد لذوي الاعاقة من المترشحين عبر الية القرعة.

وستتم عملية الاقتراع في 243 مركز اقتراع منها 3 مراكز مزدوجة تشمل عمادتين في حين لم يضبط نهائيا عدد مكاتب الاقتراع.

الاكثر قراءة