الٱن

05/07/2018

محمد التليلى المنصري يستقيل من رئاسة الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري، اليوم الخميس، عن استقالته من رئاسة الهيئة مع المحافظة على عضويته فيها، داعيا مجلس نواب الشعب إلى البدء في إجراءات سد شغور خطة رئيس الهيئة، وذلك وفق بيان صادر عن المنصري وجه نسخة منه إلى وكالة تونس إفريقيا للأنباء.    

وأرجع المنصري أسباب تقديمه لاستقالته التي قال "إنها تمت بعد التشاور والإتفاق مع أعضاء الهيئة"، إلى صعوبة العمل صلب مجلس الهيئة بسبب تعطل انعقاد جلساته، ونظرا لحجم العمل الكبير الذي يتطلب المصادقة صلب مجلس الهيئة ومنه تقرير النشاط وإعداد ميزانية الهيئة لسنة 2019 وإعداد مخطط عملياتي للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 فضلا عن الانتدابات في الخطط القارة للإدارة و تسوية وضعية جميع الموظفين مركزيا و جهويا.

كما اعتبر أن من بين أسباب استقالته كذلك ، عدم وجود بوادر حلول في الأفق خاصة بعد تأجيل البرلمان لجلسة طلب إعفاءه والتي قال أنها جلسة " لن تسفر عن حل مهما كانت نتيجة القرار ".

وأكد " أن مصلحة البلاد و الإعداد الجيّد للمحطات الانتخابية القادمة يتطلبان مزيدا من التضحية و التنازل و لتحلي بالمسؤولية ونكران الذات، وأنه لا يريد أن يكون عنصر إرباك أو توتر صلب مجلس هيئة الانتخابات"، حسب نص الاستقالة.

وأوضح المنصري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنه " تم الاتفاق بين أعضاء مجلس الهيئة على أن يواصل مهامه رئيسا للهيئة إلى حين سد الشغور في هذا المنصب من قبل البرلمان، وعلى ترشيح عضو أو عضوين على أقصى تقدير من بين أعضاء مجلس الهيئة لهذا المنصب وذلك تفاديا لتعطيل أعمال هيئة الانتخابات".

  

 

 

الاكثر قراءة