مجلس النواب
20/01/2017

مجلس النواب يعقد جلسة عامة يوم الثلاثاء القادم لمواصلة النظر في قانون الاستفتاء والانتخابات

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الثلاثاء 24 جانفي، تخصص لمواصلة المصادقة على مشروع القانون الأساسي عدد 2016/001 المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 مؤرخ في 26 ماي 2014 المتعلق بالانتخابات والاستفتاء ، إلى جانب عرض الطلب المقدم من طرف 94 نائبا للتصويت على إحداث لجنة تحقيق برلمانية حول موضوع شبكات التجنيد التي تورطت في تسفير الشباب التونسي إلى مناطق القتال.

   كما يتضمن جدول الأعمال الذي تم إقراره خلال اجتماع مكتب المجلس المنعقد يوم أمس الخميس النظر في عدد آخر من مشاريع القوانين، إلى جانب توجيه أسئلة شفاهية إلى الحكومة.

كما نظر المكتب وفق بلاغ صادر يوم أمس عن مجلس النواب ،في مجموعة من الأسئلة الكتابية المقدّمة من قبل عدد من النواب ، وقرّر إحالتها إلى الحكومة حسب ما يضبطه النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.

و تناول اجتماع المكتب النظر في الاعتراض المقدم من النائب الهادي قديش حول عدم احتساب تصويته بالجلسة العامة ليوم 17 جانفي 2017 والطلب المقدم من رئيس كتلة نداء تونس حول الاعتراض على نتائج التصويت المتعلق ببعث لجنة تحقيق برلمانية في شبهات فساد تعلقت برئيسة هيئة الحقيقة والكرامة .

الاكثر قراءة