الٱن

18/09/2018

مؤيد مخلوف: مؤسسة التمويل الدولية مستعدة لمنح تونس 500 مليون دولار من تمويلاتها الذاتية

كشف مدير الشرق الاوسط وشمال افريقيا بمؤسسة التمويل الدولية (مجموعة البنك الدولي) مؤيد مخلوف، الثلاثاء، أن المؤسسة على استعداد لمنح تونس تمويلات بقيمة 500 مليون دولار من مواردها الذاتية الى جانب رفع هذا المبلغ الى 3 اضعافه عبر علاقات الشراكة التي تقيمها "المؤسسة" مع صناديق أخرى".

وأضاف مخلوف، في تصريح ادلي به لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات)، على هامش مشاركته في المنتدى الاول للشراكة بين القطاعين العام والخاص "ان المؤسسة تدعم جهود تونس في تنفيذ المشاريع في اطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص ليس فقط عبر التمويلات بل عن طريق مدها بالخبرات التي تمتلكها".

وقال مخلوف " ان الشراكة بين القطاعين العام والخاص لا تزال محدودة في منطقة الشرق الاوسط ويتعين تطويرها من اجل دفع التنمية واطلاق المشاريع المستديمة والموفرة لمواطن الشغل في البلدان التي تسجل نسب نمو ضعيفة وارتفاعا في نسبة البطالة خاصة في صفوف الشباب" .

وبين نائب رئيس البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية بيار هيلبورن من جانبه " ان البنك يدعم تونس من خلال تقديم التمويلات الى جانب مدها بالخبرات" .

وأضاف ان الدولة التونسية لا يمكنها ان تاخذ على عاتقها اجمالي التمويلات التي تحتاجها البنية التحتية مما يدل على اهمية مشاركة القطاع الخاص"

وشدد "على اهمية الاستثمار باعتباره جسرا لتقليص الفوراق الاجتماعية مما يتطلب تعزيز مشاركة القطاع الخاص في دعم هذا الجسر بما يتيح احداث مشاريع في مختلف الجهات وخاصة المناطق النائية بما يساعد على تنميتها".

الاكثر قراءة