الٱن

01/06/2020

لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان تنظر في برنامج عملها للفترة القادمة وتقرر الاستماع الى وزير الدفاع الوطني والمدير العام للديوانة

عقدت لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب بباردو، جلسة اليوم الاثنين، خصصّتها للنظر في برنامج عملها للفترة القادمة، والتحاور بخصوص البرنامج التكويني بمعهد الدفاع الوطني، والتداول حول مستجدات الوضع الأمني بالبلاد.  

وناقش النواب خلال الاجتماع، وفق بلاغ صادر عن البرلمان، مشروع برنامج الدورة الخاصة لفائدة أعضاء اللجنة. وتقدّم بعض الأعضاء بجملة من المقترحات التي يمكن أن تتماشى وحاجيات ومتطلبات عمل اللجنة، على غرار محور الدور التنموي للجيش الوطني، والاطلاع على التجارب المقارنة في هذا الخصوص.  

كما ضبطت اللجنة الاستماعات والزيارات الممكنة للفترة القادمة، والتي تتمحور حول ملف حماية الحدود البرية والبحرية والجوية، ومقاومة التهريب والارهاب، وحماية الأمن القومي التونسي من التخابر والاختراقات الأجنبية.    

وقررت في هذا الصدد، الاستماع الى وزير الدفاع الوطني والى المدير العام للديوانة وتنظيم زيارة ميدانية الى إقليم الحرس البحري بتونس، نظرا لوجود عديد الاخلالات الأمنية بالإضافة الى النقص المسجل على المستوى التشريعي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة