12/12/2018

كوثر الصحراوي: سماء تونس مغلقة بيومين في حال تنفيذ اضراب فنيي الملاحة الجوية

ينفذ فنيو الملاحة الجوية بمطار تونس قرطاج ابتداء من غد الخميس إضرابا بيومين (13 و14 ديسمبر الجاري)، ما سينجر عنه توقف نشاط الطيران المدني في المجال الجوي لتونس، وفق ما أفادت به اليوم الأربعاء الكاتبة العامة للنقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية كوثر الصحراوي.

وأكدت الصحراوي في تصريح لـ(وات)، أن قرار الاضراب يأتي اثر فشل الجلسة الصلحية يوم 10 ديسمبر الحالي بمقر ولاية تونس بين الطرف الاداري لديوان الطيران المدني والنقابة الأساسية لفنيي الملاحة وللمطالبة بتحقيق نقاط تم الاتفاق عليها سابقا بين الطرفين، مشيرة، الى أنه تم ابلاغ النقابة في أول الجلسة برفض مطلب يتعلق بتمكين فنيي الملاحة الجوية من منحة التحفيز على الانتاج.

وكشفت، أن فنيي الملاحة يتم اقصاؤهم من التمتع بهذه المنحة رغم أنهم يمثلون ثلث موظفي الديوان في حين ينتفع بقية زملائهم بهذه المنحة، مشيرة، الى أن انعكاسها المالي لا يزيد عن 700 ألف دينار.

وتطالب النقابة، كذلك باقرار مناظرات داخلية توزايا مع اجراء الديوان للمناظرات الخارجية بهدف تمكين منظوريها من الترقيات وفق ما أشارت اليه المتحدثة، مؤكدة، تمسك النقابة بضبط اعتمادات الجبر بصفة قارة وهي عنصر تأجير متغير تطابقا مع ما طلبته رئاسة الحكومة منذ سنة 2015 .

في المقابل أكدت النقابية، انفتاح نقابة فنيي الملاحة الجوية على التفاوض حتى اللحظات الأخيرة قبيل بدء موعد الاضراب، معبرة عن أسفها لتنفيذه حيث سيؤدي الى شلل في حركة الملاحة الجوية بجميع المطارات التونسية.

الاكثر قراءة