الٱن

كأس إفريقيا للأمم 2017 بالغابون
25/01/2017

كأس إفريقيا للأمم 2017 : منتخبي المغرب والكونغو الديمقراطية يتأهلان لدور ربع النهائي

تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى دور ربع نهائي الدورة ال31 لكأس إفريقيا للأمم 2017 في كرة القدم ، التي تحتضنها الغابون إلى غاية يوم خامس فيفري القادم ، عقب تفوقه على منتخب كوت ديفوار بهدف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أوييم، برسم منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة الثالثة. وسجل هدف منتخب "أسود الأطلس" المهاجم رشيد العليوي في الدقيقة 64 .

كما تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية لدور ربع نهايئ الدورة ال31 لكأس إفريقيا للأمم 2017 في كرة القدم ، التي تحتضنها الغابون إلى غاية يوم خامس فيفري القادم ، عقب تفوقه على نظيره الطوغولي بثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الثلاثاء، على أرضية ملعب بور جونتي، برسم منافسات الجولة الثالثة والأخيرة ضمن الدور الأول للمجموعة الثالثة.

وسجل أهداف منتخب الكونغو الديمقراطية كل من جونيور كبنانغا (د29)، وندومبي موبيلي (د54)، وباول خوسي مبوكو (د80)، فيما وقع هدف المنتخب الطوغولي فو دو لابا كودجو (د69).

وعقب هذه الجولة رفع منتخب الكونغو الديمقراطية رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، ليضمن تأهله لدور ربع النهائي، متبوعا بالمنتخب بالمغربي (6 نقاط) الذي تفوق في المباراة الأخرى في إطار نفس المجموعة بهدف للاشيء على المنتخب الايفواري ويحجز بدوره بطاقة التأهل لدور الربع حارما منتخب الفيلة من مواصلة حملة الدفاع عن لقبه.

أما منتخب الطوغو فتذيل المجموعة الثالثة بنقطة واحدة بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي، بعد الأولى أمام "أسود الأطلس"، وتعادله أمام منتخب كوت ديفوار، ليغادر بدوره المنافسات من الدور الأول.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة