الٱن

20/03/2021

قيس سعيد يتعهد بتمتيع الشباب الموقوفين بسبب احتجاجات جانفي الماضي بالعفو

تعهد رئيس الجمهورية، قيس سعيد، لدى زيارته مساء أمس الجمعة للسجن المدني بالمرناقية، بأنه سيعمل، إثر صدور أحكام باتة في شأن الشباب الذين تم إيقافهم أثناء احتجاجات شهر جانفي الماضي، على تمتيعهم بالعفو "حتى لا يكونوا ضحايا لمن أراد أن يحشرهم في صراعاته"، وفق بلاغ أصدرته رئاسة الجمهورية.

واعتبر سعيد ، وفق نص البلاغ، أن "السجن يجب أن يكون عقوبة سالبة للحرية لا للإنسانية"، مذكرا، في هذا الصدد، بوجود عقوبات بديلة يمكن تسليطها عوضا عن العقوبات السالبة للحرية.

وقد تحدث رئيس الجمهورية إلى عدد من الشباب الذين تم إيقافهم أثناء احتجاجات شهر جانفي الماضي واطلع على ظروف إيقافهم وأوضاعهم داخل السجن، حيث أكد حرصه على توفير كل أسباب العدالة، خاصة لمن تم الزج بهم دون أن تكون الأعمال التي قاموا بها موجبة لعقوبات سالبة للحرية.

واعتبر أنه "تم استعمال عدد غير قليل منهم في هذه الاحتجاجات من قبل جهات لا تراعي إلا مصالحها، حتى وإن كانت على حساب شباب في مقتبل العمر"، بحسب ما جاء في بلاغ الرئاسة .

وذكرت رئاسة الجمهورية في بلاغها، أن سعيد عقد جلسة مع المدير العام للإدارة العامة للسجون والإصلاح ومدير السجن، ثم تفقد عددا من الأجنحة، وتحدث مع مجموعة من المساجين، واطلع على قضايا عدد منهم.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة