07/02/2019

قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، أربعة مواطنين فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية ومحلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين: محمد، وأحمد أبو سالم من مخيم الفوار، وطارق العقيلي من بلدة دورا جنوب الخليل، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على المداخل المؤدية الى مدينة الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عدنان عابد (30 عاما)،من بلدة كفردان غرب جنين بعد أن اقتحمت البلدة وداهمت منزل ذويه وفتشته.

وكان طفل فلسطيني قد أصيب الليلة الماضية بحالة إغماء، جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه منازل المواطنين خلال اقتحامها قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوة من جنود المشاة اقتحمت القرية بتعزيزات عسكرية، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، أسفرت عن إصابة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات بحالة إغماء، وجرى معالجته ميدانيا.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، قرية اللبن الشرقية، وداهمت منزل الأسير فراس حسن نوباني (40 عاما).

وأفادت زوجته بأن الجنود عاثوا خرابا في المنزل واستجوبوها حول زوجها وابنها خالد (16 عاما).

يذكر أن الأسير نوباني تنتهي محكوميته في شهر مارس المقبل، حيث حكم عليه بالسجن 22 شهراً، وهو الاعتقال الثالث له، وبلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 10 أعوام.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة