10/02/2018

قوات الاحتلال تعتقل شابين فلسطينيين خلال مواجهات في جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين فلسطينيين غربي محافظة جنين بالضفة الغربية المحتلة، وذلك خلال مواجهات اندلعت في القرية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية الليلة الماضية، ما أدى لاندلاع مواجهات أطلق جنود الاحتلال خلالها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان والمنازل.

واضافت قولها أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين واقتادتهم الى معسكر سالم المحاذي للقرية.

على جانب آخر، أصيب 57 فلسطينيا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، في المواجهات التي شهدتها مختلف أنحاء القدس والضفة وقطاع غزة، في جمعة الغضب العاشرة، رفضا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وبينت وزارة الصحة الفلسطينية، أن مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله استقبل 14 مصابا من مواقع المواجهات التي شهدتها محافظة رام الله والبيرة، وأبرزها قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي، بينما استقبل مستشفى رفيديا الحكومي 9 مصابين، سبعة منهم بالرصاص الحي، فيما استقبل مستشفى سلفيت الحكومي شابا أصيب بالرصاص الحي.

وأضافت أن مستشفى بيت جالا الحكومي في محافظة بيت لحم تعامل مع مواطن أصيب نتيجة اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب، بينما استقبل مستشفى أريحا الحكومي خمسة مصابين.

وفي قطاع غزة، تعاملت مستشفيات وزارة الصحة مع 27 مصابا بالرصاص الحي، اثنان منهما وصفت جروحهما بالخطيرة، فيما تراوحت حالة المصابين في الضفة ما بين الطفيفة والمتوسطة.

الاكثر قراءة