الٱن

01/06/2019

قمم مكة الثلات وجهت رسالة واضحة لإيران حول سلوكها المزعزع للاستقرار في المنطقة

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير إن القمم الثلاث المنعقد بمكة المكرمة يومي الخميس والجمعة الماضيين وجهت رسالة واضحة لإيران حول سلوكها المزعزع في المنطقة وتدخلها في الشؤون الداخلية لدولھا.

وأوضح الجبير في مؤتمر صحفي عقب اختتام أشغال القمة الإسلامية ال14 مساء أمس، إن القمم الثلاث، الخليجية والعربية والإسلامية، عقدت في ضوء ما تشھده المنطقة من تطورات تتطلب التعاون والتنسيق بين الدول العربية والاسلامية وبلورة موقف موحد بشأنھا.

وأضاف أن القمم خرجت بقرارات واضحة وداعمة لكل من السعودية والامارات وكذلك للقضية الفلسطينية واظھرت حرصا مشتركا على تعزيز وحدة الصف في مواجھة التحديات التي تواجه دول المنطقة.

ودعا الجبير النظام الايراني الى "احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونھا وعدم دعم المليشيات الارھابية والالتفات الى التنمية في ايران وتحقيق طموحات وتطلعات الشعب الايراني".

وكان مجلس التعاون لدول الخليج العربية أكد في ختام أعمال القمة الخليجية الطارئة، أول أمس الخميس بمكة المكرمة، على قوته وتماسكه ومنعته ووحدة صفه في مواجهة التهديدات الإيرانية، فيما أكد جامعة الدول العربية أن القمة العربية الطارئة المنعقدة، طالبت إيران بإعادة النظر في دورها الإقليمي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة