الٱن

27/05/2020

قفصة: نتائج سلبية ل23 فحصا سريعا للتقصي عن وباء كورونا لدى إطارات تربوية وتلاميذ بقفصة

أظهرت عشية يوم الاربعاء نتائج فحوصات سريعة للتقصّي عن وباء كورونا أُجريت على 23 إطارا تربويا وتلميذا من ولاية قفصة ويعملون أو يزاولون تعليمهم بولايات أخرى، سلامتهم من هذا الفيروس.

وبذلك تنتهي على مستوى الجهة عمليّة التقصّي السّريع التي إنطلقت أمس الثلاثاء إستعدادا للعودة المدرسية الاستثنائية المقرّرة ليوم الغد الخميس 28 ماي.

وأفاد المدير الجهوي للصحّة بقفصة، سالم ناصري، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن فريقا طبّيا وشبه طبّي أجرى يومي الثلاثاء والاربعاء بالمركز الجهوي لتكوين وتطوير الكفاءات 78 فحصا سريعا لرصد فيروس كورونا لدى إطارات تربوية وتلاميذ يقطنون بجهة قفصة ويعملون أو يدرسون بولايات أخرى، مضيفا أن نتائج كلّ هذه الفحوصات كانت سلبية.

وكانت وزارتا التربية والصحّة قد قرّرتا إجراء حملة للتقصّي السريع عن فيروس كورونا في الولايات التي سجلت 10 إصابات بفيروس كورونا على 100 ألف ساكن، وهي ولايات صنّفتها وزارة الصحة على أنّها ولايات ذات خطورة كبرى أو متوسطة لإنتقال فيروس كورونا المستجدّ.

من ناحية أخرى، أثبتت نتائج تحاليل مخبرية أُجريت خلال الـ24 ساعة الأخيرة على 11 شخصا من عدد من مناطق الولاية للكشف عن وباء كورونا، عدم إصابتهم بهذا الفيروس، وهو ما يعني عدم تسجيل أية إصابة جديدة بهذا الوباء بالجهة منذ يوم 15 ماي الجاري.

ويبلغ العدد الاجمالي للمصابين بوباء كورونا المرصودين بجهة قفصة منذ بدء ظهوره في بداية شهر مارس الماضي، 47 إصابة، وقد تعافى إلى حدّ الآن 39 مصابا.

أما بقيّة المصابين الذين لازالوا يحملون الفيروس، والبالغ عددهم ثمانية، فيقيم سبعة منهم بمركز للحجر الاجباري في مدينة المنستير، في حين ترقد مصابة أخرى بمستشفى عبد الرحمان مامي للأمراض الصدرية بأريانة.

الاكثر قراءة