الٱن

07/04/2021

قفصة-كورونا: ارتفاع عدد الوفيات إلى 300 وفاة ورصد 40 إصابة جديدة

سجّلت الإدارة الجهوية للصحّة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفاة شخص من معتمدية قفصة الشمالية جرّاء الإصابة بفيروس "كورونا"، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا هذا الفيروس في الجهة منذ بدء انتشاره إلى 300 شخص.

كما أعلنت رئيسة لجنة المتابعة واليقظة بالإدارة الجهوية للصحة بقفصة، وداد زياني، اليوم الأربعاء، عن رصد 40 إصابة جديدة بهذا الفيروس، وذلك بعد إجراء تحاليل لـ 103 عيّنات لأشخاص اشتبه في إصابتهم بهذا الوباء، أي بنسبة إيجابية للتحاليل قاربت الـ 39 بالمائة.

وإرتفع بذلك عدد الأشخاص المصابين بالجهة الذين لازالوا يحملون الفيروس إلى 153 مصابا نصفهم تقريبا بمعتمدية قفصة الجنوبية، فيما يتوزّع بقيّة المصابين على كلّ معتمديات الولاية، بإستثناء معتمديتي المظيلة وسيدي بوبكر اللّتين أصبحتا خاليتين من الفيروس منذ حوالي أسبوعين.

ويقيم، حسب نفس المصدر، ما لا يقلّ عن 8 مصابين ببعض مستشفيات الجهة، وخاصة بقسم "كوفيد 19" بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بمدينة قفصة.

وحسب آخر تحيين للوضع الوبائي لفيروس "كورونا"، كشفت عنه الإدارة الجهوية للصحة بقفصة اليوم، فقد بلغ إجمالي الأشخاص الذين طالهتهم عدوى فيروس كورونا منذ شهر مارس من العام الماضي وإلى الآن 5067 شخصا، تُوُفّي من بينهم 300 شخص، وتعافى 4612 شخصا آخر.

 

 

 

 

الاكثر قراءة